•أقامت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، ضـمن مؤتمرها الرابع والثلاثين في بــــــاريس طاولة مستديرة لوزراء التربية في الدول المنضوية تحت لوائها بعنوان «التربية والتنمية المستدامة»، شاركت فيها بعثة وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية التي ضمت المدير العام للتربية فادي يرق، ممثلاً وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني ومسؤولة العلاقات الخارجية في الوزارة بشرى عدرة. وتحدّث يرق عن خطّة الوزارة الإصلاحية، وهي التعليم للجميع التي تهدف إلى تحسين نوعية التعليم ومتابعة برنامج التدريب المستمر للجسم التعليمي والإداري. (وطنية)

• طالبت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان رئيس الحكومة فؤاد السنيورة بإدراج مشروع مرسوم إجراء المباراة المفتوحة على جدول أعمال مجلس الوزراء وإقراره سريعاً بعدما وقّع وزير المال جهاد أزعور المرسوم. وأكّدت الهيئة، في اجتماعها الاسبــوعي، سعـيها إلى حلّ مشكــــــلة المتعـاقدين الــــــذين لم تدفع مستحقاتهم لشهرين، معلنة أنّها ألّفت لجنة لمتابعة موضوع ضم الخدمات واحتساب الدرجات عن ساعات التعاقد المنفذة والفروق. ودعت إلى الإسراع في تسلّم مقر بيت المعلم لتسهيل عمل الهيئة المشرفة عليه. كذلك قرّرت دعوة مكاتب الفروع في المحافظات الى اجتماع يعقد، الثالثة والنصف من بعد ظهر الجمعة المقبل لبحث مشروع برنامجها المطلبي.
(وطنية)

•علمت «الأخبار» أنّه قد يتم تأجيل بدء الدراسة في جامعة بيروت العربية التي كانت مقررة اليوم، إلى الثلاثين من الشهر الجاري، في حال توتّر الوضع السياسي بسبب جلسة انتخاب رئيس الجمهوريّة المنوي عقدها غداً.
(الأخبار)