ميقاتي: النيّات «الجيدة» تترجم بالجهود... والتوافق باكورة التلاقي
أعرب الرئيس نجيب ميقاتي عن أمله في أن يكون تأجيل جلسة مجلس النواب التي كانت مقرّرة اليوم «مؤشراً إيجابياً» الى إمكان حصول توافق على اختيار رئيس جديد للبنان ضمن المهلة الدستورية المحددة، واصفاً النيات الظاهرة لدى مختلف الأطراف اللبنانيين بـ«الجيدة».
وفي بيان أصدره، أمس، شدّد على ضرورة مواكبة «النيات» بجهد مستمر، واضعاً أي لقاء يجمع القيادات اللبنانية في خانة «العوامل الإيجابية في كسر جدار التباعد والجفاء بين اللبنانيين»، ومن هذا المنطلق أمل من كل القيادات اللبنانية «الاستمرار في المواقف الإيجابية، والتلاقي بسرعة على قواسم مشتركة تبلور الحل اللبناني ـــــ اللبناني المنشود، وباكورته التوافق على رئيس يحظى بأوسع قبول وإجماع لبناني».
وكان الرئيس ميقاتي قد استقبل، أمس، سفيرة بريطانيا فرانسيس ماري غاي وعرض معها الأوضاع في لبنان والمنطقة.

بيدرسون: الامين العام ممتن لتأجيل الانتخابات

أكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة السفير غير بيدرسن بعد لقائه أمس وزير الاتصالات مروان حمادة أن الأمين العام يتابع عن كثب التطورات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، وكان ممتناً جداً لهذه التطورات، ولا سيما تزايد الاتصالات بين قادة مسيحيين، والاتفاق على تأجيل الجلسة مع الاستمرار في الحوار». وكرر «ما يقوله الأمين العام بشأن أهمية إجراء الانتخابات الرئاسية في مواقيتها الدستورية وضرورة التوصل إلى أوسع قبول ممكن للمرشح». وأعرب بيدرسون عن سروره «للإجماع الحاصل حول القرار 1701».