زكي: لن نسمح بتكرار الكارثة
أكد ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي عدم السماح بتكرار «مهزلة أو مأساة أو كارثة نهر البارد»، مشيراً إلى أن هذه المعركة تركت وراءها كثيراً من المشكلات الحادة.
وكان زكي قد زار أمس وزير الأشغال العامة والنقل محمد الصفدي الذي تناول بعد اللقاء الوضع اللبناني. من جهته، أوضح زكي أن الزيارة «تندرج في إطار المشاورات التي نجريها مع المسؤولين اللبنانيين من أجل إقفال ملف مخيم نهر البارد لجهة العودة المرحلية للاجئين الفلسطينيين إلى المخيم».
والتقى زكي على رأس وفد فلسطيني الرئيس الدكتور سليم الحص، وأعلن زكي بعد اللقاء أنه نقل «رسالة من الرئيس محمود عباس حول ما يتم تناقله في وسائل الإعلام عن المؤتمر الدولي، وفهمنا لهذا المؤتمر ألا يكون مؤتمر ترحيل أزمات أو علاقات عامة بقدر ما يكون مؤتمراً قادراً على الاستجابة لقضايا الحل النهائي».
أوضاع نازحي مخيم نهر البارد عرضها زكي والوفد الفلسطيني مع النائبة بهية الحريري، وقد حضر جانباً من اللقاء مفتي صور ومنطقتها الشيخ محمد دالي بلطة. كما تداول المجتمعون في أوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان ولا سيما في منطقة صيدا والجهود التي تبذلها القوى والفصائل الفلسطينية مجتمعة من أجل الحفاظ على الاستقرار والهدوء في مخيمي عين الحلوة والمية ومية.