أصدر قاضي التحقيق في بيروت سامي صدقي أول من أمس قراراً أوجب فيه محاكمة حبيب ق. أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت، لاتهامه بانتحال صفة جابي كهرباء والاحتيال على المدعية فاطمة مجير وتسليمها بطاقة قطع كهرباء مزوّرة، بغية ابتزاز الأموال منها.وفي التفاصيل التي يوردها القرار الظني، أن فاطمة مجير فوجئت صباح 14/5/2007 بحضور شخص إلى منزلها في محلة الصنائع، عرّفها عن نفسه بأنه جابٍ لدى شركة كهرباء لبنان. وأضاف أنه مكلّف بقطع التيار الكهربائي عن منزلها إذا لم تسدّد له مبلغ 198 ألف ليرة لبنانية، بمثابة متأخرات عن عام 2004. وأبرز لها بطاقة قطع التيار. ومخافة أن تنقطع الكهرباء عن منزلها، سلّمته فاطمة مبلغ 140 ألف ليرة، على أن تسلّمه باقي المبلغ في اليوم التالي. وفي المقابل سلّمها «الجابي» بطاقة القطع.
في اليوم ذاته، اتصلت المدّعية بشركة الكهرباء لتستفسر عن سبب المتأخرات، ففوجئت بأنه ليس عليها أي متأخرات، وبأن مؤسسة كهرباء لبنان لم ترسل لها أي بطاقة قطع.
تقدّمت فاطمة بادعاء ضد مجهول، ولدى عرض بعض الصور الشمسية عليها، تعرّفت بنسبة 80% على حبيب ق.، مدّعية أنه هو من انتحل صفة جابي الكهرباء. ويورد القرار الظني أن حبيب «من أصحاب السوابق في مجال التزوير والاحتيال وانتحال الصفة».
(الأخبار)