أجرى رئيس الحكومة فؤاد السنيورة، مساء أمس، اتصالاً هاتفياً برئيس الحكومة الفرنسية فرنسوا فيون، وجرى البحث في الأوضاع المتعلقة بلبنان وشؤون المنطقة والخطوات التي قطعها لبنان في تنفيذ تعهداته في خصوص مؤتمر باريس 3. وأكد فيون «التزام فرنسا ما وعدت به في مؤتمر باريس 3».كذلك، ناقش الرئيس السنيورة مع نظيره الفرنسي مساعدة لبنان في مكافحة الحرائق إن لجهة إصلاح طائرات «البوما» أو لجهة القيام بحملة تشجير للمناطق الحرجية التي أتت عليها الحرائق.
ووعد فيون السنيورة بـ«كل مساعدة»، وأبلغه أنه سيكون «أول من يغرس شجرة في لبنان لتعويض ما احترق». كما أنه سيبعث «إلى لبنان بصورة عاجلة بلجنة مختصة لدراسة الأوضاع على الأرض».
وكان السنيورة قد أجرى اتصالاً برئيس جمهورية قبرص تاسوس بابا دوبولوس شكره فيه على المساعدة التي قدمتها قبرص للبنان لجهة إيفاد طوافة للمساعدة في إخماد الحرائق المندلعة.
كما اتصل بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وعرض معه التطورات المحيطة بلبنان إضافة إلى شؤون المنطقة والمراحل التي قطعتها مساعي الأمم المتحدة لإنشاء المحكمة الدولية.
وترأس السنيورة اجتماعاً حضره المدير العام لمجلس الجنوب هاشم حيدر ووفد من شركة خطيب وعلمي برئاسة سمير الخطيب وناصر سعد، ومستشار الرئيس السنيورة غسان طاهر، وجرى البحث في متابعة عملية إعادة الإعمار في الجنوب.
(وطنية)