تحت شعار «انتفاضة الأسرى في معتقلات النقب، وجه آخر لانتفاضة شعب فلسطين بوجه الاحتلال»، نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين «مؤتمراً تضامنياً مع الأسرى والمعتقلين في سجن النقب والسجون الإسرائيلية» في فندق مريديان كومودر في الحمرا قبل ظهر أمس.وتضمن المؤتمر كلمة لرئيس اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية والأميركية عمر زين. وتلى ذلك كلمة لممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان «أبو عماد الرفاعي»، طالب فيها بالمحافظة على بندقية المقاومة، لأن الاقتتال بين فتح وحماس هو محاولة لإنهاء المقاومة. وأكد علي بركة باسم حركة حماس في لبنان «أن الخيارات مفتوحة أمام كتائب القسام للرد على هذه الجرائم بحق الأسرى».
ووجه أمين سر فصائل منظمة التحرير في بيروت، العميد خالد عارف، التحية إلى الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، وحيّا الأسير الشهيد محمد الأشقر. وأضاف: «إن الأسرى في السجون الإسرائيلية يبعثون برسائل يؤكدون فيها تمسكهم بخيار الرئيس الشهيد ياسر عرفات الداعي إلى الوحدة الوطنية». كما تضمن المؤتمر مداخلات لكل من الوزير السابق بشارة مرهج والنائب مروان فارس.
وفي مخيم برج البراجنة، نظمت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين اعتصاماً جماهيرياً أمام عيادة وكالة الغوث في المخيم. وتحدث في الاعتصام رئيس الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين عطا الله إبراهيم، وعضو قيادة الجبهة الديموقراطية في لبنان، أحمد مصطفى. كما اقامت الجبهة الديموقراطية اعتصاماً مماثلاً في سعدنايل.
(الأخبار)