«حزب الله» يشيّع الشهيد نجم اليوم


دعا «حزب الله» في بيان له اليوم «إلى المشاركة في تشييع شهيد الوعد الصادق المجاهد سامر محمد نجم، تخليداً للدماء الزكية التي حققت النصر وأعزّت الأمة، وينطلق موكب التشييع عند الحادية عشرة من قبل ظهر غد من أمام مستشفى الرسول الأعظم، ويشيع في بلدته الطيبة عند الثانية من بعد اليوم».

الوزان ينفي الكشف على «أدوية المرفأ»

نفى رئيس مجلس إدارة مستشفى رفيق الحريري الجامعي الدكتور وسيم الوزان ما ورد في بعض وسائل الإعلام عن أن تكون الهيئة العليا للإغاثة قد طلبت الى إدارة مستشفى رفيق الحريري الجامعي الكشف عن أدوية مخزّنة في المرفأ. وأكد الوزان أنه لم يطلب الى المستشفى القيام بالكشف على صلاحية أدوية مخزنة في المرفأ أو أي عمل من هذا القبيل، بل طلب اليه الكشف على معدات طبية مستعملة، وتقرير ما إذا كان يمكن الاستفادة منها في أي مركز طبي او مستشفى حكومي.

اعتصامان تضامنيان مع الأسرى ونازحي البارد

استكمالاً للتحركات الشعبية المتضامنة مع الأسرى في السجون الإسرائيلية، نظم اتحاد الجمعيات والهيئات والروابط البيروتية ـــــ طريق الجديدة اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى في السجون الإسرائيلية، أمام مسجد الإمام علي قبل ظهر أمس.
وتضمّن الاعتصام كلمات لكل من أمين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال يحيى المعلم، سمير صباغ باسم حركة الناصرين الوحدويين، اللواء طلعت مسلّم باسم المؤتمر القومي العربي والمؤتمر الإسلامي ومؤتمر الأحزاب العربية وخُتم الاعتصام بكلمة لأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد خالد عارف الذي قال: «من الطريق الجديدة المناضلة من بيروت العربية نؤكد لأهلنا في فلسطين أننا ما زلنا على العهد سائرين وما زلنا متمسكين بثوابتنا الوطنية». من ناحية أخرى، نظمت لجنة أهالي مخيم نهر البارد اعتصاماً داعماً لعودة نازحي مخيم نهر البارد وإعادة اعماره، في مخيم شاتيلا أمام مدرسة أريحا التابعة للانروا. وتحدث في الاعتصام عضو لجنة أهالي نهر البارد أبو غسان، وتلت ذلك كلمة لممثل الجبهة الديموقراطية أبو فادي شاتيلا.

إعلان العمل لترميم سرايا بعبدا التاريخية

أعلنت «جمعية التنمية المحلية» على لسان رئيستها الدكتورة ماري كلود حلو سعادة في مؤتمر صحافي ظهر أمس، العمل على ترميم وتأهيل سرايا بعبدا نظراً للأهمية التاريخية للمعلم.
وكانت سعادة قد طرحت إمكان تخصيص السرايا وتحويلها إلى مركز ثقافي وفني وطني متعدد الاختصاصات.

البزري وسفير اليابان يبحثان أمور بيئية

حذر رئيس بلدية صيدا عبد الرحمن البزري من الانعكاسات المستقبلية الناجمة عن وجود المشاريع البيئية الكبرى في مدينة صيدا (مثل معمل معالجة النفايات الصلبة ومعمل معالجة الصرف الصحي الكائنين في جنوب المدينة)، التي تخدم أكثر من نصف مليون مواطن في صيدا ومنطقتها وبلديات الزهراني وعدد من قرى شرق صيدا.
وقال: «إن صيدا تتحمل عبئاً بيئياً أساسياً، وإن هذا العبء البيئي سوف يؤثر في المستقبل على بنيتها التحتية وعلى قدرتها الخدماتية وعلى سعة طرقاتها»، داعياً «الحكومة اللبنانية لإعادة تقويم دراسات الأثر البيئي الاقتصادي لوجود هذه المشاريع». جاء ذلك في تصريح للبزري عقب استقباله، في منزله في صيدا، السفير الياباني في لبنان كو رودا يرافقه السكرتير الثاني في السفارة هاسو نوما.