تقرير التوقعات البيئية العالمية في AUB


عقد برنامج الأمم المتحدة للبيئة مؤتمراً صحافياً لإطلاق تقرير «التوقعات البيئية العالمية» الرابع وعنوانه «البيئة من أجل التنمية»، بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت ومركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، في قاعة بطحيش في مبنى وست هول. ونوّه وكيل الشؤون الأكاديمية في الجامعة الدكتور بيتر هيث بالمجهود العالمي لدراسة وتحليل وضع العالم البيئي بشكل شامل، فالبيئة هي مسألة حياة أو موت». وأسف لأن «التقرير وجد أن كل القضايا البيئية الرئيسية في العالم تتطور سلبياً، وأن المستقبل البيئي مدعاة للقلق الشديد». ولفت إلى أن «دور الجامعة الأميركية في بيروت لا يكمن في صنع القرار البيئي بل في مراقبة الوضع البيئي وتحليله بدقة وجمع المعلومات عنه ونشرها وتبادلها».
ورأى المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة المكتب الاقليمي لغرب آسيا الدكتور باسل اليوسفي أنّ تقرير «التوقعات البيئية العالمية» الرابع هو أكبر وأصدق تقرير علمي مرجعي عن وضع البيئة في العالم. وأشار إلى أنّ «الثروة المالية للعالم نمت بمقدار الثلث خلال هذه الفترة. لكن موارد الكوكب الطبيعية استمرت في التراجع».
(وطنية)

كلية الآداب تحيي يوم القارئ

أحيا قسم اللّغات الأجنبية التطبيقية في مركز اللغات والترجمة ـــــ كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية يوم القارئ، في إطار أسبوع اللغة الإيطالية الذي تنظمه السفارة تحت شعار «إيطاليا والبحر». وأعلن السفير الإيطالي غابريال كيكيا افتتاح مراكز ثقافية إيطالية جديدة في الشمال والجنوب، واعتماد اللغة الإيطالية في بعض المدارس الرسمية كلغة أجنبية ثانية.
(وطنية)