مناورة مشتركة بين الجيش واليونيفيل
في خطوة هي الأولى من نوعها منذ دخول قوات اليونيفيل جنوب لبنان، نفذت وحدات من اللواء العاشر في الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل المعززة في القطاع الشرقي، أعمالاً عسكرية مشتركة، تحت اسم مناورة «البوابة الشرقية» بإشراف قيادة القطاع الشرقي في اليونيفيل، الذي يرأسه الجنرال الإسباني خوسيه ماريا برييتو مارتينيز.

الاستحقاق الرئاسي يعيق وصول الدعم اليمني

أكد السفير اليمني في بيروت السيد فيصل أمين أبو راس، خلال لقاء خاص مع «الأخبار»، أن دولة اليمن لا تزال ملتزمة الدعم الذي ترى أنه واجب تجاه الشعب الشقيق، والصديق في لبنان. مشيراً إلى أن «الأوقات الحرجة التي يمر بها لبنان، على الصعيد السياسي وفيما يتعلق بالاستحقاق الرئاسي كانت أحد الأسباب التي أخرت تنفيذ ما تعهدت به دولة اليمن بعض الشيء، وذلك إضافةً إلى التزامن ما بين هذا الظرف السياسي الحرج و تقديم أوراق اعتماده سفيراً جديداً لرئيس الجمهورية إميل لحود. ويبقى السبب الرئيس الذي أدى إلى هذا التأخير في تنفيذ الالتزام، هو عدم تقديم المعنيين في بلدية البرج الشمالي المستندات والأوراق اللازمة للبدء بالتنفيذ». ويتابع السفير اليمني قائلاً: اليوم باتت كل الأمور واضحة، والاستشاريون قدّموا الملف إلى السفارة، ويبقى الاطّلاع عليه، حيث إنه خلال أسابيع قليلة، سنبدأ بتنفيذ ما تعهدنا به. وذلك بالتواصل مع مجلس الجنوب في كيفية بدء العمل.

مؤسسة فارس والفحص المبكر للسرطان

أطلق القسم الطبي في مؤسسة عصام فارس بالتعاون مع نادي ليونز عكار «غرين لاند» المرحلة الأولى من الحملة السنوية الدائمة للفحص المبكر لسرطان الثدي. الانطلاقة كانت من مستوصف ميشال عصام فارس في بلدة بينو بمشاركة نادي ليونز عكار. وقد اشرف الطبيب جان أبي غصن على الحملة، وقد عاونه عدد من الممرضات حيث تم إجراء الكشف والفحوص المخبرية والتصوير الشعاعي على أكثر من مئة سيدة خضعن للفحص المبكر لسرطان الثدي.

تكريم للكتيبة الاندونيسية في دير سريان

أقام مركز «الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب» احتفالاً تكريمياً للكتيبة الإندونيسية في بيت الأسير في بلدة دير سريان وذلك تثميناً للجهد الذي بذلته الكتيبة في ترميم قاعة التدريب المهني والثقافي على حقوق الإنسان، وللدور الإنساني الكبير الذي تقوم به الى جانب مهمتها في حفظ الأمن والسلام في لبنان.

الحركة الثقافية تستضيف الفنان حماده

أطلق الفنان وسام حماده أعماله الجديدة التي تضمنها «سي دي» يحمل عنوان: «أحلام الناس»، وذلك في اطار لقاء الاثنين الذي تحييه الحركة الثقافية في لبنان . وأنشد الفنان حماده قصائد لعدد من الشعراء اللبنانيين عن الأرض والإنسان والمقاومة.

وفد الرابطة اللبنانية ــ الصينية يزور بكين

زار وفد من الرابطة اللبنانية الصينية للصداقة والتعاون الصين ما بين 11 و19 تشرين الأول من عام 2007. وقد جرى البحث خلال الزيارة في السبل الواجب اعتمادها لتوطيد الصداقة بين الشعبين اللبناني والصيني وتوسيع مجالات التعاون. وتنقل الوفد بين مدن بكين وبنسوان وشانغهاي حيث تضمنت حفلات تكريم ولقاءات واجتماعات وزيارة للمعالم التراثية والثقافية.