متفجرة صغيرة ومفرقعة كبيرة في صيدا


استفاقت مدينة صيدا بُعيد السادسة من صباح أمس على وقع انفجار اهتزت له أرجاء المدينة، في بورة قريبة من مستديرة السرايا ومحطة المياه، تحوي على رمول وردميات ونفايات.
على الفور انتقلت القوى العسكرية والأمنية إلى المكان وتبين أن الانفجار ناتج من شحنة ناسفة صغيرة، قدّرها خبراء عسكريون بنحو 100 غرام من مادة الـ«تي. أن. تي» ممزوجة بمواد مشتعلة، أدت إلى نشوب حريق تمّت السيطرة عليه. وظهراً سمع صوت قوي في السوق التجاري فتبين أن الصوت ناجم عن مفرقعة من العيار الثقيل رميت باتجاه سيارة متوقفة في موقف النجمة.

وفاة شابّة إثر سقوطها عن شرفة

سقطت ميليوم ميغوش، مواليد سيريلانكا 1986، من على شرفة المنزل الذي تعمل فيه في محلة الفيدار، مما أدى إلى وفاتها على الفور.

قادة الشرطة العرب: لتعميم القانون الإنساني

اختتم قادة الشرطة والأمن العرب أمس مؤتمرهم الحادي والثلاثين الذي عقد في فندق لو روايال ـــــ الضبية خلال اليومين الماضيين، ببيان أعلنوا فيه أنهم أصدروا عدداً من التوصيات أهمها:
الدعوة الى إدراج مادة القانون الدولي الإنساني في مناهج معاهد وكليات الشرطة بما يكفل نشر مبادئ هذا القانون وموجباته في أجهزة الشرطة العربية. الدعوة إلى تنظيم دورات تدريبية للعاملين في أجهزة الشرطة والأمن حول مبادئ وأسس القانون الدولي الإنساني وتطبيقاتها في العمل الأمني.
دعوة الدول العربية إلى العمل باستمرار لتطوير أوضاع المؤسسات السجنية والاصلاحية وتحسين ظروف نزلائها في مختلف الجوانب بما يساعد في تكريس مبادئ حقوق الإنسان وإعادة تأهيل السجناء.

جريحة بخلاف على بيع مخدّرات

إثر خلاف بين أشخاص من عائلتين مختلفتين في حي السلم على خلفية بيع مخدرات، جرى إطلاق نار أصيبت من جرائه الفتاة بتول ع. (مواليد 1995) بطلق ناري في كتفها، الأمر الذي استدعى نقلها إلى المستشفى. وقد فر مطلقو النار إلى جهة مجهولة.

سلب مسلّح في الرملة البيضاء

أقدم ثلاثة مجهولين يستقلّون سيارة من نوع رينو كليو على توقيف سميرة أ. أثناء قيادتها سيارة من نوع جيب سانغ يونغ في محلة الرملة البيضاء. وشهر أحدهم مسدساً في وجهها وسلبوها حقيبة بداخلها مبلغ 10 آلاف دولار أميركي، وبعض المبالغ بالعملات العربية المتعددة قدرت بنحو 20 الف دولار أميركي وأوراق ثبوتية، وجهازاً خليوياً. وقد تمكن رتيب تحقيق ودورية من مفرزة استقصاء بيروت من توقيف احد المشتبه فيهم، ويدعى خليل ن.، في محلة طريق المطار، لكن لم يعثر في حوزته على المبالغ المسروقة ولا على سلاح. وتعرفت إليه سميرة المذكورة على أنه هو من سلبها حقيبتها. واعترف الموقوف بأن زميله علي ع. قام بشهر السلاح فيما كان سمير ع. يقود السيارة.

إطلاق نار على رجل أمن وسرقة سيّارته

أصيب المعاون أول في قوى الأمن الداخلي كمال ف. بطلق ناري برجله إثر خلاف ومطاردة مع مجهولين يستقلون سيارة من نوع داتسون. ففي محلة الدكوانة، حصل خلاف بين 3 مجهولين يستقلون سيارة داتسون من جهة، والمعاون المذكور (من تحرّي بعبدا) يرافقه فتاتان ونضال ف. (يستقلون جيب X5 ) فحصل تبادل لإطلاق نار أصيب من جرائه المعاون برجله اليسرى ونضال في صدره، ثم فر المجهولون بسيارتهم وسيارة المعاون بعدما تمكن الأخير من إصابة أحدهم.