«حزب الله» تقبّل التعازي بالشهيد نجم


تقبل حزب الله وآل الشهيد سامر نجم التبريك والتهنئة بشهادته وباستعادة جثمانه من الأسر، في حسينية البرجاوي ـــــ بئر حسن.
ومن أبرز المعزين: المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله الحاج حسين الخليل، رئيس المجلس السياسي السيد إبراهيم أمين السيد، رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، ممثل العلّامة السيد محمد حسين فضل الله نجله السيد علي فضل الله، والنواب: أمين شري، علي المقداد، نادر سكر، وعبد اللطيف الزين، والنائبان السابقان جهاد الصمد ومحمد برجاوي، مدير تلفزيون المنار الحاج عبد الله قصير، وفد من جمعية المبرات الخيرية برئاسة السيد محمد باقر فضل الله، وفد علمائي ضم رجال دين دروزاً وسنة وشيعة، وفد من مخاتير بيروت، وفد من رابطة أبناء بيروت ـــــ الطريق الجديدة، وفد اتحاد شباب بيروت ووفد من مدينة المنية برئاسة كمال الخير.
(وطنية)

العثور على جثتي عنصرين من «فتح الإسلام»

عثر أمس على جثتي عنصرين من مجموعة فتح الإسلام في مخيم نهر البارد، كما أفاد مصدر أمني، ما يرفع إلى 56 عدد جثث عناصر التنظيم التي عثر عليها منذ مطلع أيلول داخل المخيم وفي محيطه.
قال المصدر إن القوى الأمنية عثرت على الجثتين تحت أنقاض المباني المدمرة في المخيم، الذي كان مسرحاً لمعارك بين فتح الإسلام والجيش اللبناني استمرت أكثر من ثلاثة أشهر.
من ناحية أخرى، أصيب ثلاثة أشخاص بينهم فتى في التاسعة ليل الثلاثاء ـــ الأربعاء جراء انفجار «جسم غريب» في بلدة المحمرة عند المدخل الشرقي للمخيم وفق المصدر نفسه. ولم يوضح المصدر طبيعة الجسم الذي انفجر ولا ظروف الحادث.
(أ ف ب)

«المبرات الخيرية» تكرّم الإعلاميين

لبى عشرات الإعلاميات والإعلاميين دعوة جمعية المبرات الخيرية إلى غداء تكريمي في «قرية الساحة التراثية». وأكد المدير العام لجمعية المبرات الدكتور محمد باقر فضل الله «أنّه ما من أحد يجهل الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسات الخيرية والاجتماعية في لبنان، إلا أن هذه المؤسسات (...) لا بد أن تلقى الدعم المادي والمعنوي من كل القادرين على ذلك». بعده، كانت كلمة لنقيب الصحافة اللبنانية الأستاذ محمد البعلبكي الذي وجه التحية للإمام المرجع السيد محمد حسين فضل الله. وتحدث عن معاناة الإعلام اللبناني مع أهل السياسة.
(الأخبار)

وفد من السفارة الفرنسية زار «عامل»

زار وفد من السفارة الفرنسية ضم المستشارة الأولى ومسؤولة الشؤون الإنسانية بريجيت كورمي وملحقة التعاون السيدة مارتين هارلم حميدي وجان لوي دانغي، مركز مؤسسة «عامل» في الخيام، وكان في استقبالهم رئيس المؤسسة الدكتور كامل مهنا والعاملون في المركز، حيث اطّلعوا على برامج المؤسسة والأنشطة التي يجري تنفيذها.