أين الفحوص الخاصة بعين علق؟رفض مسؤول بارز في فريق 14 آذار الإجابة عن سؤال أحد الوسطاء الغربيين في الملف الرئاسي عمّا آلت إليه التحقيقات في جريمة عين علق، وما هو مصير عمليات الفحص التقني للسيارة المستقدمة من سوريا، وما الذي أظهرته التحقيقات عن علاقة فتح الإسلام بالجريمة، وبجريمة اغتيال الوزير السابق بيار الجميل. وقال المسؤول اللبناني إنه جرى الاتفاق مع لجنة التحقيق الدولية على عدم التحدث في الموضوع نهائياً.

الجميل والتمايز عن 14 آذار
أبدى الرئيس أمين الجميل في نقاش جرى مع أعضاء في المكتب السياسي لحزب الكتائب استعداده لإنشاء سلسلة لجان للاتصال بأحزاب المعارضة المسيحية والشيعية بعد لقاء معراب، في خطوة أراد منها تمييز موقف الكتائب عن باقي أحزاب وقوى 14 آذار على أبواب الاستحقاق الرئاسي.

المختبر المركزي قاعة رئاسية
قالت مصادر نيابية مطّلعة إن الأعمال الجارية في مبنى المختبر المركزي الذي ألحق بقصر عين التينة ـــــ رغم قرار مجلس الوزراء الاثنين الماضي رفض نقله إلى مستشفى الكرنتينا ـــــ تهدف إلى إقامة قاعة كبرى للمؤتمرات ومكاتب إدارية لموظفي المجلس وفريق عمل بري الذين ضاقت بهم غرف القصر ومكاتبه. وتردد أن القاعة الكبرى الجاري بناؤها قد تتحول إلى قاعة لانتخاب الرئيس الجديد للجمهورية بالنظر إلى حجم المخاطر المحيطة بتنقّلات بري.

العائلات المنكوبة
في سياق اللقاء الذي عقد منتصف الأسبوع الماضي بين البطريرك الماروني نصر الله بطرس صفير ووفد محامي الضباط الأربعة الموقوفين منذ عامين على خلفية جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، نُقل عن صفير قوله اثناء الحديث الذي تخلّله عرض المحامين للظروف غير القانونية المحيطة باستمرار اعتقال الضباط: «فهمنا وفي قناعتنا أن بعض البلد منكوب، فهل يجب أن تكون كل العائلات اللبنانية منكوبة».