في إطار تعاونها على مكافحتها الموت المتنقل جراء حوادث السير، أطلقت شركة MTC Touch للاتصالات الخلوية بالتعاون مع تجمع الشباب للتوعية الاجتماعية ـــــ اليازا، حملة وقائية جديدة للسلامة المرورية بعنوان «أمّن سيرك»، وذلك في إطار الحملة الوطنية للقيادة الدفاعية. وسوف تنطلق هذه الحملة في السادس من الشهر الحالي، هادفة إلى توعية المواطنين على أهمية وضرورة استعمال حزام الأمان.وقد عبّر المدير العام لـ Mtc Touch محمد شبيب، بعيد إطلاق حملة «أمن سيرك» للسلامة المرورية، عن موقف الشركة من هذه المبادرة، قائلاً: «لكونها مشغِّلاً خلوياً، تكرِّس Mtc Touch طاقاتها لتقديم أفضل الخدمات لمشتركيها وتحسين قطاع الاتصالات، أما استراتيجيتها الهادفة إلى الانخراط في المجتمع اللبناني، فهي الدافع الأساسي الذي يحثها على الاستمرارِ في البحث عن الفرص المواتية لدعم القضايا الإنسانية والاجتماعية». وأبدى شبيب اهتمام الشركة «الذي يتعدى نطاق تأمين خدمات الاتصالات الخلوية المتنوعة إلى المسؤولية الكبيرة من ناحية الحرص على سلامة المواطنين خلال وجودهم في سياراتهم على الطرق، نظراً لما قد يشكله استعمال الهاتف الخلوي أثناء القيادة من مخاطر على حياة السائق والآخرين». وعن التعاون ما بين الشركة وتجمع اليازا، قال شبيب: «نحاول من خلال تعاوننا الاستراتيجي مع تجمع اليازا ومن خلال إطلاق حملة «أمن سيرك»، إلقاء الضوء على أهمية التقيد باستخدام حزام الأمان أثناء القيادة بشكل دائم، لما يلعبه من دور حيوي في التخفيف من وطأة الحادث وفي تجنب الأسوأ».
بدوره، أكد مؤسس اليازا المحامي زياد عقل أهمية تعاون الـ Mtc مع اليازا ودورها الكبير في إطلاق عدد من الحملات والمبادرات الجديدة التي أدت إلى تفعيل نشاطات التوعية، ولا سيما من خلال إطلاق حملات توجيهية واسعة ومكثفة في المدارس والجامعات في مختلف المناطق اللبنانية. كما أعرب عقل عن أمل اليازا في أن يتجاوب المواطنون مع الحملة الجديدة عبر التزامهم باستعمال حزام الأمان، ما يؤدي إلى انخفاض كبير في الوفيات على الطرق في لبنان.
وفي سياق التعاون للحد من حوادث السير، استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي في مكتبه يوم أمس وفداً من اليازا ضم عقل والعضو الفخري في التجمع النائب بيار دكاش وعدداً من الأعضاء، بحضور الرائد جوزف مسلم. وجرى خلال اللقاء دراسة التحضيرات المنوي اتخاذها لانعقاد الندوة اللبنانية الرابعة لسلامة المرور يوم الأربعاء في 26 الحالي في قاعة الشرف في المقر العام. كما تطرق المجتمعون إلى مختلف الأمور المتعلقة بالسلامة المرورية.
وكانت Mtc Touch، قد أعلنت منذ حوالى عام عن رعايتها للحملة الوطنية، التي بادر إلى إطلاقها تجمع اليازا، رغبة منها بالتأكيد والتشديد على ضرورة الالتزام بتدابير الوقاية والسلامة العامة على الطرق. وقد أثمر التعاون بين Mtc واليازا عدداً من مبادرات ونشاطات التوعية. وكذلك المؤتمر الوطني السادس للحماية والوقاية من حوادث السير، بالإضافة إلى مبادرات تثقيفية أخرى مثل إطلاق كتيب «دليل السائق» وكتاب «السلامة المرورية في لبنان»، وإنتاج بعض الأفلام المصورة التي عُرضَت في الجامعات.
(الأخبار)