قتيل وعشرات الجرحى في احتفالات عكار
عكار ــ خالد سليمان
فور شيوع خبر سقوط مخيم نهر البارد بيد الجيش، عمّت الاحتفالات مختلف قرى عكار حيث نزل الآلاف إلى الشوارع حاملين الأعلام اللبنانية وأعلام الجيش، ونُظّمت مسيرات في مناطق مختلفة. وأدّى إطلاق الرصاص الحي والألعاب النارية الى سقوط قتيل وإصابة العشرات بجروح متنوعة.
وأفاد مصدر في مركز اليوسف الطبي في حلبا «الأخبار» عن مقتل المواطن علي الاشقر وإصابة العشرات بجروح عرف منهم محمد مراد، ومحمد طالب، ونبيل حدارة، وفادي الرفاعي، ورياض محمود، وعبد الرحيم نجا، وضحى النبوت، وعبد الجليل عبد الله وهشام السبسبي جراء اطلاق الاعيرة والألعاب النارية. كذلك ادخل ثلاثة أشخاص الى مستشفى السلام في القبيات بعد إصابتهم بجروح وهم ربى آدم (15عاماً) التي أصيبت برصاصة في كتفها، وحسين مرعي (14عاماً) بعدما انفجرت في يديه مفرقعات نارية، وأحمد الغازي (76) الذي أصيب برصاصة طائشة في وجهه.

الادّعاء على مشتبه فيهم بتفجير القاسمية

ادّعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي جان فهد على شابين فلسطينيين من آل الكايد بتهمة القيام بأعمال ارهابية ومحاولة قتل عناصر من اليونيفيل عبر تفجير استهدف قوتهم عند جسر القاسمية بتاريخ 16 تموز الماضي. تجدر الإشارة أن ثلاثة مشتبه في أنهم على علاقة بالتفجير لا يزالون فارين، وقالت مصادر مطلعة إن هؤلاء على علاقة بفتح الإسلام.

إحباط سرقة في قاقعية الجسر

تمكنت دورية من مفرزة استقصاء الجنوب في قوى الامن الداخلي من احباط عملية سرقة منزل في بلدة قاقعية الجسر ـــــ النبطية وتوقيف مشتبه فيهما بعد تبادل إطلاق النار معهما. فبعد ابلاغ القوى الأمنية بحصول عملية سرقة لمنزل المواطن علي ك.، توجهت دورية من مفرزة استقصاء الجنوب الى المكان وحصل تبادل للنار مع السارقين الذين بادروا الى اطلاق النار باتجاه افراد الدورية التي حاصرتهم، وتمكنت من القبض على وليد ع. (24 عاماً) ومحمد م. (25 عاماً) وفي حوزتهما مسدسان وكمية من حشيشة الكيف.

مصالحة بين 3 عوائل برعاية مشايخ راشيا

تمت أول من امس مصالحة بين عائلتي القضماني شرف الدين من بلدة عيحا ـــــ قضاء راشيا، وسوني من بلدة المحيدثه ـــــ قضاء راشيا، في قاعة البلدة برعاية مشايخ منطقة راشيا وحضورهم. وكان الخلاف قد نشب بين العائلات على أثر حادث سير اودى بحياة الطفلة روعة سوني من بلدة المحيدثة على يد ع. شرف الدين من عيحا.
(الأخبار, وطنية)