طعن طفل في قلبه
توفي جهاد ل. (14 سنة) أمس في المستشفى جراء تعرضه بتاريخ 23/8/2007 إلى إصابة مباشرة في القلب بضربة سكين، ما أدى إلى نزيف حاد في رئتيه وتوقف قلبه. تم تسليم الجثة إلى والد جهاد الذي أدعى ضد خالد ع. وابنه وكل من يظهره التحقيق متورطاً بالقتل.

استجواب سعودي في «محاولة اغتيال»

علمت «الأخبار» من مصادر مطلعة أن مفرزة زحلة القضائية استدعت أمس السعودي أحمد ز. الذي يعمل في مؤسسة سعودية لإغاثة لبنان، بهدف الاستماع إلى أقواله على خلفية الشكوى التي تقدمت بها رئيسة جمعية «الرحمة معك يا لبنان» صباح حلاق التي ادعت فيها على مجهول بمحاولة اغتيالها في ساحة شتورا بتاريخ 19/8/2007. فخلال التحقيقات، وبناء على اشتباه حلاق بأحمد المذكور، استُمع أمس إلى إفادته ثم أُخلي سبيله مع إبقائه رهن التحقيق بناء على إشارة النيابة العامة الاستئنافية في البقاع. وقد أجرت «الأخبار» اتصالاً هاتفياً بأحمد ز. لاستيضاحه الأمر، لكنه رفض التحدث بالموضوع.

رمى بنفسه بعد خطفه

أقدم ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون سيارة مرسيديس عمومية في خراج بلدة سرعين، على خطف حسن ش. بقوة السلاح. وبوصولهم إلى الطريق المؤدية إلى بلدة الخضر، رمى حسن بنفسه من السيارة وهي تسير بسرعة فائقة، ما أدى إلى إصابته بجروح وكسور مختلفة، فنقل إلى المستشفى للمعالجة، وفر الفاعلون إلى جهة مجهولة.

أسرع إجراءات بتاريخ محاكم الأمم المتّحدة!

أعلن وزير العدل شارل رزق «أن إجراءات إنشاء المحكمة الدولية لمحاكمة المتهمين باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، والجرائم الأخرى قائمة على قدم وساق، وتشهد سرعة لم يسبق للأمم المتحدة أن اعتمدتها في إنشاء محكمة كهذه من قبل».

حريق في مكب سوق الأحد في طرابلس

اندلع يوم أمس حريق كبير في مكب سوق الأحد في طرابلس من دون أن تعرف أسبابه. وقد حضرت على الفور فرق الدفاع المدني وقوى الأمن الداخلي وسرية الأمن التابعة لبلدية طرابلس، فيما عملت قوى الأمن على سحب الدواليب المطاطية المنتشرة بكثرة في المكب.

3 قتلى و7 جرحى في 6 حوادث اصطدام

أدى حادث اصطدام في محلة بيت الكوكو ـــــ المتن، بين سيارة نوع فولزفاكن وجبّالة باطون، إلى إصابة سائق السيارة بارتجاج في الدماغ وجروح ورضوض، ووفاة رفيقه المجهول الهوية الذي بقي داخل السيارة. وقد فر سائق الجبالة لجهة مجهولة.
وعلى أوتوستراد خلدة، أدى حادث سير إلى وفاة بهيج ح. وإصابة كميل ف. بجروح. وعلى طريق بلدتي عمّيق وعانا في البقاع، أدى حادث آخر إلى إصابة رياض م. بجروح. وعلى طريق عام المصنع، أصيبت هلا خ. بجروح جراء حادث مماثل. أما في محلة الرويسات الجديدة، فصدمت إحدى السيارات دراجة نارية على متنها أحمد ب. وراتب م.، فأصيبا بجروح ورضوض. وعلى طريق عام الفرزل ـــــ زحلة، وقع حادث آخر بين دراجة نارية على متنها شابان وسيارة مجهولة، نتج منه وفاة سائق الدراجة وإصابة رفيقه بجروح، فيما فرّ سائق السيارة.