مباراة الدخول إلى الإيطالية في «اللبنانية»
أعلن مركز اللغات والترجمة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية إجراء مباراة الدخول إلى السنة المنهجية الأولى لغة إيطالية ـــــ قسم اللغات الأجنبية التطبيقية للعام الجامعي 2007ـــــ 2008 الأربعاء 3 تشرين الأول المقبل. وتقبل طلبات الاشتراك في المباراة ابتداءً من الخميس 6 أيلول ولغاية 28 منه ضمناً، في أمانة سر مركز اللغات والترجمة من التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة والنصف ظهراً، في مبنى المركز ـــــ الروضة.

دعوة إلى دورة ثالثة في الشمال

وجه رئيس «دعوة الإيمان والعدل والإحسان» حسن سعيد الشهال نداءً إلى وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني طلب فيه إجراء دورة استثنائية أخرى للشهادة المتوسطة في الشمال عموماً وطرابلس خصوصاً، بعد عيد الفطر، نظراً للظروف الأمنية التي كانت سائدة خلال الأشهر الماضية.

مؤتمر المدارس الكاثوليكية اختتم أعماله

اختتم مؤتمر المدارس الكاثوليكية الرابع عشر أعماله في ثانوية مار إلياس للراهبات الأنطونيات ـــــ غزير، بعنوان «المدرسة الكاثوليكية والتربية على المواطنية». وأوصى الأب بطرس عازار في البيان الختامي الالتزام بالتربية على المواطنية، وفقاً لما نادت به الكنيسة، وما عملت له وعلمته المدارس الكاثوليكية منذ نشأتها. وناشد عازار المسؤولين في لبنان، سياسيين وغير سياسيين، الابتعاد عن التشنجات والتحلي بالقيم والتصرف الحسن، ليعطوا لتلامذتنا المثل في الالتزام بالمواطنية الصالحة، وليبعدوا العمل التربوي عن السياسة وحساسياتها والارتقاء بها إلى معناها الحقيقي. وقد قدّم الدكتور هنري كريمونا بعض نتائج المشاغل العشرين التي توزع عليها المشاركون في المؤتمر، ومنها إقامة حملات لحل المشاكل الاجتماعية وتشجيع التلامذة على تأمين خدمات مجانية متنوعة، والتربية الصحيحة على الإفادة من وسائل الإعلام، إضافة إلى تنشئة روحية من خلال التعاون مع الرعية. ونقل كريمونا عن المشاغل مشروعين: الأول يقضي بإقامة شبكة تبادل بين المدارس لتنشيط العلاقات بين التلاميذ، والثاني يقضي بإتاحة المجال أمام التلامذة لمراسلات مع تلامذة أجانب بغية إغنائهم بالثقافات المتنوعة والأفكار الحضارية.
(وطنية)