القاضي صقر محقّقاً عدلياً في قضية الحريري؟
أعلن المكتب الإعلامي لوزارة العدل أن الوزير شارل رزق «أحال على رئيس مجلس القضاء الأعلى كتاباً اقترح فيه اسم المحقق العدلي لمتابعة التحقيق في قضية الاعتداء على أمن الدولة الداخلي الحاصلة بتاريخ 14/2/2005 التي نجم عنها اغتيال دولة رئيس مجلس الوزراء السابق النائب رفيق الحريري مع عدد من الأشخاص، وذلك بدلاً من القاضي السيد الياس عيد». وذكرت مصادر مطّلعة لـ«الأخبار» أن من المرجّح تعيين قاضي التحقيق في جبل لبنان والمحقق العدلي في محاولة اغتيال الوزير مروان حمادة القاضي صقر صقر محققاً عدلياً في قضية الحريري، خلفاً للقاضي إلياس عيد الذي قررت محكمة التمييز الجزائية نقل الدعوى منه في السادس من الشهر الجاري.

طفل مفقود

عمّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في بلاغ صادر عن شعبة العلاقات العامة، بناءً على إشارة المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي كلود غانم، الرسم الشمسي، لعلي عبد الله عبود (مواليد عام 1992) عراقي، الذي غادر منزل ذويه الكائن في محلة الكفاءات منذ حوالى عشرين يوماً إلى جهة مجهولة ولم يعد لغاية تاريخه، وهو يعاني ضعفاً في النطق. وطلبت من المواطنين الذين شاهدوه أو لديهم أية معلومة عنه أو عن مكان وجوده الحضور إلى مركز فصيلة درك برج البراجنة الكائن في شارع عبد النور بالقرب من مطبعة دار الفكر اللبناني ـــــ محلة الرويس، أو الاتصال على الرقم: 543870/01 للإدلاء بما لديهم من معلومات.

وفاة سجين

أول من أمس، أدخل إلى مستشفى سيدة مارتين في جبيل السجين السوداني إبراهيم محمود، حيث توفي في وقت لاحق إثر تعرضه لنوبة قلبية. يذكر أن إبراهيم محكوم بجرم دخول البلاد خلسة.

ضبط 1100 غرام هيرويين في المطار

أحبطت فصيلة التفتيشات في قوى الأمن الداخلي في مطار رفيق الحريري الدولي عملية تهريب للمخدرات من لبنان إلى مصر عبر المطار. فبعد اشتباه عناصر الفصيلة بإحدى السيدات، وتدعى ن. ز. (57 عاماً)، تحمل الجنسيتين اللبنانية والجزائرية، التي كانت تنوي السفر إلى القاهرة، قاموا بتفتيشها، فضبطوا في حوزتها كمية 1100 غرام من الهيرويين الصافي، كانت تضعها على جسمها تحت ثيابها. وبالتحقيق معها، أفادت بأن من حمّلها كمية المخدرات هو م. ح. الذي كان قد سبقها استعداداً للسفر على الطائرة نفسها. وباستدعاء م. ح. للتحقيق معه، نفى علمه بذلك. وبمراجعة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، أحيلا على مكتب مكافحة المخدرات لمتابعة التحقيق معهما.

جريح ضحية حادث سير

صدمت شاحنة مجهولة السائق سيارة «ب أم» 525 فضية اللون بقيادة علي موسى (31 سنة) على طريق عام زفتا ـــــ مفرق بفروة، ما أدى إلى إصابة سائق السيارة بجروح خطرة نقل على أثرها إلى مستشفى النبطية الحكومي، وقد فر سائق الشاحنة إلى جهة مجهولة.
(الأخبار, وطنية)