جنبلاط والسعودية وإيران
طالب النائب وليد جنبلاط السعودية والنائب سعد الحريري بفتح صندوق مالي لشراء كل العقارات التي يُتهم جنبلاط بأنه يسعى إلى شرائها في البقاع، وجعلها جزءاً من الأوقاف الإسلامية، مشيراً إلى أنه لا مجال لغير هذه الجهات لمواجهة ما يقول عنه «المال الإيراني الزاحف لربط البقاع بالجنوب جغرافياً وديموغرافياً وأمنياً».

المرشّحون وسوريا

تتولى جهة سياسية حليفة لسوريا رصد مواقف ابرز المرشحين للرئاسة من اعضاء فريق 14 اذار، وكيفية حديثهم «البارد» عن تصورهم لمستقبل العلاقات اللبنانية - السورية. وتقوم باعداد مقارنة مع تصريحات ادلى بها هؤلاء في زمن ليس ببعيد. وذلك في سياق «مناقشة مرتقبة لهذه الجهة مع هؤلاء المرشحين».

رواية جديدة لفتفت عن مرجعيون

قدم الوزير أحمد فتفت لبعض زواره في الفترة الأخيرة رواية جديدة حول فضحية ثكنة مرجعيون التي وقعت خلال عدوان تموز العام الماضي. فقال إن خلافاً بين عناصر في الجيش اللبناني ينتمون إلى الطائفتين الشيعية والدرزية حصل قبل أيام من اقتحام الجيش الإسرائيلي لثكنة مرجعيون، لم يخرج الخلاف إلى العلن ولكن الوزير فتفت أمر بنزع سلاح عناصر الجيش في الثكنة كي لا تشتد الخلافات بينهم، و أكد فتفت لزواره أنه وضع نفسه في تصرف أية لجنة برلمانية أو بتصرف القضاء المدني، لكنه يعتقد أن حزب الله يصر على المطالبة بمحاكمة عسكرية في «حادثة مرجعيون لأنه يريد أن يستثمر الأمر سياسياً».

بانتظار منتصف تشرين المقبل

نقل عن احد المراجع الرسمية قوله امام زواره امس انه من الصعب التوصل الى مخرج للمأزق الرئاسي قبل منتصف تشرين الأول المقبل. وان الحركة الجارية لن تؤدي الى اية حلحلة قبل هذا الموعد. ولفت الى ان البديل من التوافق خطير للغاية وليس من مصلحة احد مجرد التفكير بحصوله.