عكار ــ خالد سليمان
انهارت أجزاء من جسر عرقة الحيوي الذي يربط معظم قرى عكار بمدينة طرابلس فيما قللت الشركة المتعهدة من أهمية ذلك. وسقطت أربع قواعد اسمنتية يبلغ طول الواحدة منها 20 متراً في قاع الجسر الذي يبلغ ارتفاعه 28 متراً مما أدى الى تحطمها. وقال أحد المواطنين إن إحدى القواعد سقطت ليل أول من أمس ثم تلتها الثلاث الباقية أمس، منتقداً تقصير الشركة وإهمالها في إنجاز الجسر.
وكان الجسر قد تعرّض لأربع غارات اسرائيلية خلال عدوان تموز مما أدى الى تدميره تدميراً كاملاً.
ويسلك القادمون من حلبا باتجاه طرابلس طريقاً زراعية تمر في بلدتي كفر ملكي والقشلق فيما تسلك السيارات الآتية من طرابلس الى عكار طريقاً ضيقة في بلدة الحاكور وتعبر جسراً مهدداً بالسقوط في أي لحظة.
ورغم دعوات المواطنين الى الإسراع في إنجاز الجسر قبل موسم المدارس والشتاء، لا يزال الجسر مقطوعاً من أواخر آب الماضي بعدما أقام الفرنسيون جسراً حديدياً باتجاه واحد فقط.
في المقابل قلل مسؤول في شركة باتكو المتعهدة من خطورة سقوط القواعد الاسمنتية مضيفاً انه حادث طبيعي لن يؤخر في تنفيذ المشروع.
وتوقع المصدر لـ«الأخبار» أن يتم افتتاح الجسر أواخر تشرين الاول أمام الجمهور عازياً السبب في التأخير الى اندلاع أحداث مخيم نهر البارد وتأخر الجيش في إزالة الجسر الحديدي.