توضيح من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
توضيحاً لتحقيق الزميل عبد الكافي الصمد المنشور في «الأخبار» بتاريخ 13 أيلول 2007، وتحت عنوان «مساعدات صيادي الأسماك في عكار تأخّرت سنة فأتت رديئة وبخسة». جاءنا من برنامج الأمم المتحدة التوضيح الآتي: إن الشِباك التي قُدّمت إلى الصيادين هي ذات مقاييس عالمية مبنية على توصيات مركز البحوث الصناعي. أما في ما خصّ المساعدات القليلة المقدمة إلى الصيادين والتي لم تعوّضهم الخسائر التي تكبدوها خلال الحرب، فقد ذكر السيد شواح، ممثل البرنامج والمشرف على التوزيع، أن «هذه المساعدات تغطي فقط 30% من احتياجات الصيادين في مرفأ العبدة، ونتوقع وصول المساعدات الباقية قريباً عن طريق الشحن، لكونها غير متوافرة في الأسواق اللبنانية». كما صدر توضيح مماثل عن الجمعية التعاونية لصيد الأسماك في ببنين العبدة.

العماد سليمان تفقّد منطقة الجنوب

تفقد قائد الجيش العماد ميشال سليمان يرافقه عدد من كبار ضباط القيادة، اعتباراً من أول من أمس، الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود الجنوبية، واطّلع على الإجراءات الميدانية المتخذة، وأشرف على تمارين قتالية. ثم اجتمع بقادة الوحدات الكبرى وضباطها في مخيم عين إبل للقيادة والأركان، منوّهاً أمامهم بـ«الإنجاز الكبير الذي حققه الجيش في معركته على الإرهاب في نهر البارد»، ومؤكداً أن «المخاطر التي يمثّلها هذا الإرهاب يجب ألا تثني الجيش عن مهمته الأساس في الدفاع عن حدود الوطن، وإبقاء البندقية مصوَّبة في اتجاهها الصحيح نحو العدو الإسرائيلي». ودعا العسكريين إلى «المزيد من اليقظة والجهوزية لمواجهة أي اعتداء إسرائيلي محتمل، بكل الإمكانات المتوافرة، ومهما بلغت التضحيات».

قيادة الجيش شيّعت المعاون عباس

شيّعت قيادة الجيش أمس، المعاون الشهيد عصام نجم عباس، الذي استشهد في تاريخ 12/9/2007، أثناء قيامه بالواجب العسكري، حيث أقيم له مأتم مهيب في بلدة مجدل ـــــ عكار، حضره حشد من رفاق السلاح وأهالي البلدة والجوار وفاعليات المنطقة. وألقى ممثل قائد الجيش العماد ميشال سليمان كلمة نوّه فيها بسيرة الشهيد ومناقبيته العسكرية.

تمديد معرض «بيت العنكبوت»

أعلنت الوحدة الإعلامية في حزب الله، أنه نظراً للإقبال الشديد على معرض «بيت العنكبوت»، تقرر تمديد المعرض من يوم السبت الواقع فيه 15 أيلول حتى يوم الأحد الواقع فيه 21 تشرين الأول، يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثالثة بعد الظهر، ومن الساعة الثامنة حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً، ما عدا يوم الاثنين.

معرض كوبيّ في الأونيسكو

دعت سفارة كوبا ولجنتا التضامن الفلسطينية واللبنانية مع المعتقلين الكوبيين الخمسة في سجون الولايات المتحدة الأميركية، وفي إطار الحملة العالمية للتضامن مع المعتقلين الكوبيين الخمسة، إلى حضور افتتاح معرض مجموعة «رقعة» الكوبية في أعمال فنية «باتشوورك» مستوحاة من قصائد الأسير أنطونيو غيريرو، وذلك عند الساعة الثامنة من مساء اليوم في قصر الأونسكو.