شدّد السفير المصري أحمد البديوي، على أولوية الحل اللبناني للأزمة. فقد زار البديوي أمس مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، وأمل أن «تجري الانتخابات الرئاسية في موعدها، ويخرج لبنان من هذه الأزمة»، وقال ان «كل الأطراف تعمل وتدعم هذا الاتجاه». وقال: «إن المساعي العربية مستمرة دائماً، لكن يجب أن يخرج الحل أساساً من لبنان، ويتوافق عليه اللبنانيون. ومصر تشارك في هذه المساعي مع كل الأطراف، ونقف على مسافة واحدة من الجميع، وعلى الأطراف أن تتوصل إلى قاسم مشترك، وكل الدول تدعم هذا القاسم المشترك».ومن جهته نوّه مفتي الجمهورية بالدور الذي تقوم به مصر ورئيسها حسني مبارك في «تحقيق التوافق بين اللبنانيين على حلول ايجابية للخروج من المأزق السياسي الذي يمر فيه لبنان، ويضع البلاد على حافة الهاوية إذا لم تعرف السياسة حدودها داخل المؤسسات الدستورية، وتجنب الشعب اللبناني أخطار ممارسة العمل السياسي خارج هذه المؤسسات».
كذلك زار البديوي دار الطائفة الدرزية في بيروت، والتقى شيخ العقل نعيم حسن، وتمنى أن «يتوصل جميع الأفرقاء الى حل للأزمة في بلدهم، والوصول الى الاستحقاق الرئاسي بسلام وفي الموعد المحدد، وبأن يكون ذلك بداية لنهضة الوطن إن شاء الله».
وعن رؤيته لكيفية الخروج من الأزمة الحالية؟ قال: «اتفاق كل الفرقاء اللبنانيين على الحل، هذه هي رؤيتنا للحل. وإننا ندعم اي اتفاق يتوصل إليه الإخوة اللبنانيون في هذا الاطار، وليست لنا أي اتجاهات أو تأييد لشخص معين، بل نحن على مسافة واحدة من الجميع».
(وطنية)