صيد ثمين
أدت التحقيقات الأولية التي أجريت مع الموقوفين الأربعة الجدد الذين اعتقلوا في عطلة نهاية الأسبوع الماضي في إقليم الخروب وفي منطقة ما جنوب الليطاني، جرى التكتم عليها بسبب استمرار البحث عن اثنين آخرين فارّين يشكلون معاً خلية سداسية، إلى بداية اكتشاف كبير يتصل بالتحضير «لعمل إرهابي كبير في الجنوب اللبناني» لم يفصح عن ماهيته بعد، بانتظار المزيد من التحقيقات التي تشعبت في أكثر من اتجاه، وخصوصاً بالنسبة لوجود موقوف ليبي هو الأهم من بين الموقوفين الجدد. ونقل عن مرجع أمني قوله في ما حصل وباختصار: «إنه لصيد ثمين، وغال جداً جداً».

تفسيرات بري نهائية

أعرب عضو بارز في كتلة نيابية موالية أمام أصدقاء له عن اعتقاده بأن الرئيس نبيه بري أقفل في حديثه المتلفز الخميس الماضي باب التفسيرات أمام نواب الأكثرية وغيرهم حول المواد الدستورية المتصلة بنصاب جلسات انتخاب الرئيس والآلية التي تحكم اجتماعات المجلس النيابي في الأيام العشرة الأخيرة التي تسبق نهاية الولاية. وختم بالقول: أعتقد أن على بعض رجال القانون إعادة النظر ببعض التفسيرات الدستورية التي أعطيت على خلفيات سياسية وليست لا قانونية ولا دستورية.

اسماعيل على خط الرياض ـ دمشق

تبين لعديد من المسؤولين الذين التقوا موفد الرئيس السوداني مصطفى عثمان اسماعيل أن مهمته تتجاوز الاستحقاق الرئاسي في لبنان إلى الوضع السلبي على خط العلاقات السورية ـــ السعودية وأن زيارته إلى بيروت وإن تناولت الاستحقاق الرئاسي في لبنان فقد تعمق في استشاراته واتصالاته في ما يمكن القيام به على مستوى هذه العلاقات من بوابة الأزمة اللبنانية.