عوائل «فتح الإسلام» تغادر اليوم؟
رجّح الشيخ ماهر حمود أن يتم اليوم الأربعاء ترحيل النسوة المقيمات في مسجد دار الأرقم في صيدا، مشيراً إلى اتصالات تولاها الأمين العام للمجلس اللبناني ـــــ السوري نصري الخوري لتذليل بعض العقبات كي لا تحصل أية إشكالات تقنية على الحدود، وإلى أن عدد النسوة هو 17بالإضافة إلى 34 طفلاً، وأن 13 امرأة سيغادرن الى سوريا وأربع نسوة الى الأردن.

المحامون و«حقوق الإنسان»

نظّم معهد حقوق الإنسان في نقابة المحامين ورشة عمل عن «حقوق الإنسان في مجال إقامة العدل»، شاركت فيها سفيرة إنكلترا فرنسيس غاي والممثل الإقليمي لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فاتح عزام ومديرة المعهد إليزابيت سيوفي. وركزت الورشة على آليات الشكاوى وأصول كتابة التقارير والمحاكمة العادلة ومنع التعذيب، إضافة الى أعمال تطبيقية.

التعرّض للسبع «يبهج» مواطناً

أثناء إقامة احتفال بدعوة من الحزب الديموقراطي اللبناني في بلدة شويا، ولدى إلقاء شاعر قصيدة تناول فيها وزير الداخلية حسن السبع، أقدم أحد الأشخاص على إطلاق النار في الهواء ابتهاجاً، وفر إلى جهة مجهولة.

سلب بصفة أمنية

عمد مجهولان يستقلان دراجة نارية في الجميزة إلى توقيف محمد ع. وطلب أوراقه الثبوتية مدعيين أنهما من مخابرات الجيش. وبعد إعطائهما محفظته سرقا منه 120 دولاراً ثم أعادا إليه المحفظة وفرا إلى جهة مجهولة.

تصويب: استقصاء عن الأمن الداخلي

ورد في الخبر الذي نشرته «الأخبار» في عددها الصادر أمس (ص 7)، تحت عنوان «استقصاء عن الجيش»، خطأ في العنوان، إذ لا علاقة للجيش اللبناني بالخلاف الذي وقع بين أفراد دوريتين من قوى الأمن الداخلي.