التقى نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، مسؤولي ثلاثة أحزاب من المعارضة. وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، أنه تم بحث الأوضاع على الساحتين اللبنانية والعربية والتحديات التي «تواجه البلدين الشقيقين في هذه المرحلة التاريخية»، وذلك في حضور معاون الشرع محمد ناصيف. وضم الوفد الأمين العام لحزب الاتحاد عبد الرحيم مراد، والأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي فايز شكر ورئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي علي قانصوه. وكان الشرع قد التقى أول من أمس، وفداً شعبياً لبنانياً، وأبلغه معاودة سوريا فتح معبرين من المعابر الثلاثة التي أغلقتها اثر بدء المعارك مع تنظيم «فتح الاسلام»، وذلك استجابة لمطالبة أبناء محافظة الشمال.
وقال قانصو بعد اللقاء عن الاستحقاق الرئاسي إن «تحالف الأحزاب الوطنية اللبنانية يسلّم بالآلية الدستورية التي تنص على أن يكون نصاب الجلسة المخصّصة لانتخاب رئيس الجمهورية الثلثين». بدوره عبر مراد «عن تقديره لموقف سوريا الثابت في مواجهة الهجمة التي تستهدف العلاقات الأخوية والمميزة بين سوريا ولبنان»، مؤكداً «ضرورة تكريس علاقة أخوية مع سوريا استجابة لما تنص عليه الوثائق التاريخية».
ونوّه بأهمية المبادرة التي أطلقها الرئيس (بشار) الأسد وتوجيهاته بفتح معبري الدبوسية والعريضة (شمال لبنان) «وما عكسته من تقدير لدى اللبنانيين في مختلف المناطق
اللبنانية».
(يو بي آي، وطنية)