هجوم ودفاع أكثري عن صفير
شنّ رئيس حزب نخبوي من قوى 14 آذار حالياً هجوماً عنيفاً على البطريرك الماروني نصر الله صفير أمام أحد رفاقه من الأكثرية. واتهمه بالانحياز إلى المعارضة، الأمر الذي سبّب في الفترة الأخيرة تفكيك وتقزيم بعض القوى في الأكثرية. ورد عليه الشريك رافضاً، معتبراً أن ما تضمّنه النداء الثامن لمجلس المطارنة الموارنة عوّض عن الفترات السابقة، وخصوصاً من خلال التشديد على حضور جميع النواب جلسة انتخاب الرئيس الجديد للجمهورية وقوله إنه ليس هناك من هو أكبر من الوطن مهما كبر حجمه، وقد جرى ذلك بعدما دعاه إلى قراءة هذا البيان مرة أخرى.

عقبات أمام ترحيل نزيلات الأرقم

لاقت المساعي التي بذلت حتى أمس لترحيل عائلات مسلحي فتح ـــــ الإسلام نزيلات مسجد الأرقم في صيدا صعوبات في تلقي الأجوبة الإيجابية لاستقبالها، سواء من العاصمة السورية أو الأردنية. وقالت مصادر أمنية تتعاطى مع هذا الملف إن حجم التعقيدات التي لا يمكن ذكرها الآن يؤخر عملية الترحيل أياماً، إن لم يكن أكثر من ذلك.

شبكة الثمانية وتفجيرات المناطق

تتوسع التحقيقات الجارية مع الموقوفين الثمانية الجدد الذين أوقفوا أخيراً في عانوت، جدرا وبسابا في إقليم الخروب وبلدة يارين الحدودية بتهمة تأليف عصابة مسلحة خارجة على القانون. وأجريت مقارنة علمية بين المضبوطات من صواعق ومتفجرات وصواريخ شبيهة بتلك التي أطلقت من العديسة الجنوبية باتجاه الأراضي المحتلة وما استخدم في تفجيرات نفذت منذ العام الماضي في كل من الجديدة، البوشرية، برمانا، فردان، الأشرفية والذوق لمعرفة مدى تورطهم في هذه التفجيرات.