تأجيل مواعيد امتحانات
أعلنت كلية التربية في الجامعة اللبنانية تأجيل مباراة الدخول إلى الكفاءة في التعليم الثانوي التي كانت مقررة اليوم وغداً، لتصبح على الشكل الاتي: الامتحانات الخطية في 26 أيلول الجاري، والامتحانات الشفهية في 27 منه. من جهة ثانية، أرجأ مدير الفرع الثالث لكلية الحقوق والعلوم السياسية جورج شدراوي الامتحان الذي كان مقرراً أمس إلى يوم غد، والامتحان المقرر غداً الجمعة إلى الاثنين المقبل. من جهتها، أعلنت المديرية العامة للتعليم المهني والتقني تأجيل الامتحانات الرسمية التي كان مقرراً إجراؤها أمس واليوم إلى يومي غد وبعد غد، وذلك بسبب الظروف الناتجة من استشهاد النائب أنطوان غانم.
(وطنية)

الفرقاطة الألمانية «بايرن» تتحرك نحو لبنان

أعلن متحدث باسم البحرية الألمانية أمس أن الفرقاطة «بايرن» غادرت قاعدتها في «فيلهيلمزهافن» متوجهة إلى السواحل اللبنانية للمشاركة في عملية اليونيفيل البحرية التي تقودها ألمانيا.
وأضاف المتحدث إن السفينة الحربية ستصل قبالة السواحل اللبنانية بعد حوالى أسبوعين وستحلّ محل الفرقاطة «شليزفيج هولشتاين» كسفينة قيادة للقطع البحرية التي تشارك في عمليات المراقبة البحرية الدولية.
وكان البرلمان الألماني قد وافق في الثاني عشر من الشهر الجاري على تمديد التفويض الممنوح للقوات البحرية الألمانية المتمركزة قبالة السواحل اللبنانية لمدة عام آخر، ونصّ التفويض على خفض الحد الأقصى المسموح بمشاركته من 2400 إلى 1400 جندي.
(د ب أ)