اقتراحات لم تُبتّ
اقترح أحد أقطاب فريق 14 آذار، بعد اغتيال النائب أنطوان غانم، تأليف خلية صغيرة تتولى تنظيم تحرك دبلوماسي وسياسي لدى المراجع العربية والدولية، وتأليف وفد إلى الأمم المتحدة والجامعة العربية لتقديم شكوى، وزيارة مقر الاتحاد الأوروبي والقيام بتحرك شعبي أمام السفارات السورية في الخارج، وتنظيم اعتصامات في جميع المناطق اللبنانية، وتحريك هيئات وتجمعات المجتمع المدني والأهلي. لكن أياً من المقترحات لم يؤخذ به، ما عدا طلب دعم المنظمتين العربية والدولية.

14 آذار والقرنة

أجرى أحد أعضاء قرنة شهوان سابقاً، وفريق 14 آذار حالياً، قراءة سلبية لما يمكن أن تنتهي إليه الصيغة التي جمعت هذا الفريق، مشبّهاً وضع 14 آذار عشية الاستحقاق الرئاسي بما كان عليه وضع القرنة من تشتت عشية إقرار قانون الـ2000 الذي جرت بموجبه الانتخابات النيابية عام 2005.

تدريبات وتفجيرات

أكد مواطنون من بلدات إقليم الخروب حصول تدريبات في وادي بعقلين، حيث تتردد أصوات إطلاق النار من رشاشات خفيفة متنوعة وتفجيرات، كما يؤكدون حصول تدريبات في وادي المعنية. ويلتحق العديد من أبناء المنطقة، مقابل 400 دولار أميركي شهرياً، بشركة أمنية جديدة تابعة لـ (ن. ع) المقرّب من تيار سياسي له نفوذه في الحكم.

... وتدريب في مؤسسة دينية

أثار سماح مؤسسة دينية في البقاع الأوسط لتيار سياسي «موالٍ» بتدريب عناصره في حرم المؤسسة، استهجان العديد من قيادات البقاع التي أبلغت المشرف على المؤسسة موقفها الاعتراضي على هذه التدريبات التي يشرف عليها أحد الضباط المتقاعدين. وقد أوضح المشرف للمعترضين أن هذه التدريبات مجرد محاضرات سياسية وأخرى على أعمال الدفاع المدني!