إيران وتركيا والدفاع عن سوريا
زار مبعوث إيراني تركيا بعد مغادرة وزير الخارجية السوري وليد المعلم أنقرة، وسلم القيادة التركية رسالة من القيادة الإيرانية تؤكد فيها طهران أن لديها قراراً مسبقاً بالمشاركة في الدفاع عن سوريا إذا ما تعرضت لهجوم إسرائيلي أو اميركي، وذلك في إطار التحالف الاستراتيجي بين البلدين، ومهما كانت لهذا القرار من انعكاسات وتأثيرات. وقالت مصادر إن إيران حرصت من خلال رسالتها هذه أن تصل فحواها إلى آذان القيادتين الإسرائيلية والأميركية.

سيرة المواكب المصفّح

مثّل المأتم الذي أقيم للنائب الشهيد أنطوان غانم الجمعة الماضي مناسبة لدى الكثير من حلقات الحوار التي أقيمت بين مسؤولين حزبيين وسياسيين على الهامش للتندر بأخبار المواكب التي يستخدمها السياسيون والنواب خاصة، وعلى خلفية مطالبة النائب الشهيد قبل اغتياله بسيارة مصفحة تحميه من غدر المجرمين. وفيما أبدى البعض تفهماً لحجم بعض المواكب الوزارية، لفت الأنظار موكب نائب بيروتي ضم ثلاث سيارات مصفحة، تزن الواحدة منها ثمانية أطنان على الأقل وسيارتي جيب لقوى الأمن تواكبها.

دعسة على رأس الفتنة

نقل عن أحد المسؤولين من الصف الثاني في أحد أحزاب المعارضة اعتباره أن خطوة الرئيس أمين الجميل باتجاه نبيه بري مثّلت دعسة قاسية على «رأس الفتنة» مرة أخرى، وهي شبيهة في شكلها والمضمون والتوقيت بتلك التي قام بها باتجاه الرئيس بري والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد اغتيال نجله الوزير والنائب الشهيد بيار الجميل قبل عشرة أشهر، وإن لم يقدّر لها أن تنتهي إلى ما كان يشتهيه من توافق حكومي أو رئاسي.