• أرجأ معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانيّة موعد إجراء مباراة الدخول إلى فروع المعهد، التي كانت مقرّرة غداً الخميس، إلى الأوّل من تشرين الأوّل المقبل. يُذكر أن المباراة تجري في مبنى المعهد ـــــ الفرع الثاني في فرن الشباك. (وطنية)


  • أعلنت الجامعة اللبنانيّة حاجتها للتعاقد مع أساتذة من حملة الدكتوراه للتدريس في كلية الهندسة، كذلك أعلنت حاجتها للتعاقد مع مدرّبين من حملة دبلوم الهندسة المدنية والهندسة الكهربائية وهندسة الميكانيك. ويستمر قبول الطلبات إلى الخامس من تشرين الأوّل المقبل.
    (وطنية)


  • دعت لجنة المتابعة لتطبيق التعليم الإلزامي المجّاني في صيدا إلى التجمّع، عند الحادية عشرة من قبل ظهر غدٍ الخميس، أمام سرايا صيدا الحكومية. وتتحرك اللجنة تحت عنوان «التعليم المجاني حق لكل مواطن على الدولة»، وقد نشطت اللجنة في التحضير ليوم التجمع، حيث وزّعت آلاف القصاصات في شوارع صيدا وأحيائها، والتي تحض المواطنين على المشاركة في التحرك لإسماع الصوت «علّ أنين الفقراء يصل إلى آذان طغمة المال والفساد»، كما كُتب على إحدى القصاصات. ويرفض عضو اللجنة جمال الغربي تسييس التحرك الذي يهدف إلى إعادة الاعتبار للقضايا الاجتماعية التي تخص طبقة السواد الأعظم من اللبنانيين، وفي ظل سياسة إدارة الظهر للمطالب الاجتماعية والحياتية، حيث بات الملف الاجتماعي برمته خارج التداول والمعالجة الحقيقية من قبل السلطة.
    (الأخبار)


  • نظّمت جامعة البلمند حفل استقبال للطلاب الجدد في أوديتوريوم الزاخم، في حضور رئيس الجامعة الدكتور إيلي سالم وعمداء ومدراء وأساتذة الكليات والمعاهد. وشرح عميد الشؤون الطالبية الدكتور أنطوان جرجس للطلّاب الخدمات التي تقدّمها الجامعة من نشاطات ومساعدات وإرشادات وكيفية الحصول
    عليها.