الخارجية الألمانية تجمع معلومات عن شارون


صرح مصدر أمني لبناني أمس بأن دانييل شارون، المواطن الإسرائيلي الذي يملك جواز سفر ألمانياً، والذي اعتقل في لبنان للاشتباه في تورطه في عملية قتل وتجسس، لا يبدو أنه متورط في عملية تجسس، وقد يُرحّل إلى ألمانيا. اعتُقل شارون /32 عاماً/ الذي يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والألمانية يوم الخميس الماضي للاشتباه في تورطه في عملية تجسس بسبب زياراته المتكررة إلى لبنان، مستخدماً جواز سفره الألماني.
وقال المصدر: «لم يظهر أي دليل يؤكد أن شارون متصل بعملية تجسس والتحقيقات متواصلة، وإذا كان بريئاً، سيُرحّل إلى ألمانيا». وأثيرت شكوك بشأن ضلوع شارون في جريمة قتل وقعت في الضاحية الجنوبية الأسبوع الماضي.
وتبعاً لمصدر قضائي، فإن وزارة الخارجية الألمانية أجرت اتصالات بنظيرتها اللبنانية للحصول على معلومات بخصوص موقف شارون. وطلبت ألمانيا السماح لأحد ممثليها الدبلوماسيين في لبنان بزيارة شارون. وأفاد المصدر أنه لم يتم حتى الآن الحصول على دليل يشير إلى أن شارون يتجسس على لبنان لمصلحة إسرائيل. ونقلت وكالة د. ب. أ. الألمانية للأنباء أن شارون قال للمحقيين: «إنه وصل لبنان بعد أن أقام اتصالات اجتماعية مع العديد من الشباب اللبناني، من بينهم مسؤولون يعملون لمصلحة المخابرات اللبنانية». وتابعت الوكالة أن «مصادر أكّدت أنه جرى اعتقال رجل آخر للاشتباه في تورطه في قضية القتل، وهو عضو في المخابرات اللبنانية» على علاقة بشارون.
(د ب أ)

انزعج من صوت المفرقعات فأطلق النار!

لأنه انزعج من بعض الاطفال الذين رموا مفرقعات نارية بالقرب من منزله في مخيم الرشيدية حي دعبول، أطلق فداء ف. رشقات رصاص من سلاحه في الهواء انزعاجاً من الصوت.

اشتباه في سيارة

في محلة بعبدا شوهد شخص مجهول يستقل سيارة نوع اودي ت ت لون أزرق مجهولة الرقم، يقوم بتصوير محيط منزل النائب نبيل دو فريج وفرّ الى جهة مجهولة.

إطلاق نار

اطلق الحراس المكلفون بحماية منزل النائب محمد الحجار في بلدة شحيم النار باتجاه شخصين مجهولين للاشتباه فيهما، وقد فرّا عبر الأحراج الى جهة مجهولة.
(الأخبار)