بدء محاكمة يوسف الحاج ديب في ألمانيا
صرح مصدر قضائي ألماني يوم أمس، أن محاكمة اللبناني يوسف الحاج ديب، المتهم بوضع قنابل داخل القطارات في ألمانيا، سوف تبدأ أمام محكمة مدينة دوسلدورف في 18 كانون الأول المقبل. وقال المصدر إن ديب «يواجه عدة تهم تتمثل في الشروع في محاولة القتل الجماعي وجلب مواد ناسفة». وتوقع أن تستمر المحاكمة عدة أشهر «بحيث تعقد المحكمة 10 جلسات بنهاية كانون الثاني 2008، وقبلها سيجري تحديد موعد باقي الجلسات».
وكان المتهم قد قام مع أحد زملائه، جهاد حمد الذي يحاكم في لبنان، بزرع قنبلتين في قطارين في مدينتي دورتموند وكوبلنز، إلا أن خللاً فنياً منع انفجارهما.

انفجار قنبلة يدوية بسيارة شرقي صور

انفجرت قنبلة يدوية يوم أمس بسيارة من نوع مرسيدس، يملكها أحمد مهنا مهنا، على طريق جبال البطم شرقي مدينة صور. وفي التفاصيل أن مجهولين وضعوا القنبلة على الإطار الأيسر للسيارة، وعندما حرّك مهنا السيارة انفجرت القنبلة، ما أدى إلى وقوع أضرار بالسيارة. حضرت إلى المكان القوى الأمنية وفتحت تحقيقاً.

«فتح الإسلام» في مدرسة المحبة؟

قام مجهولون بإحراق باب غرفة إدارة مدرسة المحبة وبعض حيطانها في محلة المريجة، ما أدى الى إلحاق أضرار مادية بالمدرسة. وقد عثر على ورقة تهديد مكتوبة بخط اليد، موقّعة باسم «فتح الإسلام»، على أحد أبواب المدرسة .

موقوف يحاول الهرب من المخفر

حاول الموقوف عبد الرحمن إ. الهرب من داخل مخفر السفيرة ـــــ زغرتا، واعتدى على عناصر المخفر. كما أقدم على كسر زجاج نافذة. في حين قام شقيقه الموقوف معه بمحاولة خلع باب النظارة لمناصرته. يشار إلى أنهما أوقفا أول من أمس لكونهما مطلوبين بجرم ضرب وإيذاء.

شهر «B7» للترهيب

أقدم مجهول يستقل سيارة بي أم سوداء على إخراج قاذف آر بي جي من شباك السيارة، أثناء مروره في قصقص، موجّهاً إيّاه تجاه مواطنين في المحلة بقصد الترهيب، ثم فرّ إلى جهة مجهولة.


طعن سيّدة أثناء محاولة سرقة

تعرضت كاتيا أ. لطعنة بآلة حادة في يديها من قبل بيار د. أثناء محاولته سرقة منزلها في برج حمود. وقد نقلت إلى مستشفى المقاصد، فيما فــرّ الفاعل إلى جـــهة مجــهولة.

أين القوى الأمنية بين بعلبك وزحلة؟

أقدم 4 مسلحين على طريق عام بعلبك ـــــ السفري، يستقلون جيب شيروكي بيضاء، على سلب المواطن الحارث حيدر سيارته من نوع جيب هيونداي. وقبلها بنصف ساعة، كان المسلحون أنفسهم قد تعرضوا لجورج غ. أثناء مروره بسيارته من نوع مرسيدس غواصة في سهل بلدة الفرزل، منتحلين صفة أمنية، ثم فروا إلى جهة مجهولة.

توقيف سيّدة بسبب اتصال كاذب

أوقفت دورية من فرع المعلومات سميرة ف. لاتصالها بالقوى الأمنية، والإدلاء بمعلومات كاذبة عن قيام زكريا ف. بإلقاء قنبلة على عناصر قوى الأمن الداخلي في وقت سابق في محلة البربير. مع الإشارة إلى وجود خلافات عائلية بين سميرة المذكورة ووالد زكريا.