لقاء تضامني مع المعتقلين الكوبيين اليوم في الأونيسكو
تنظم «حركة الوفاء للأرض والإنسان» لقاءً تضامنياً «مع الكوبيين الخمسة المعتقلين ظلماً منذ 12 تموز 1998، من أجل كسر حاجز الصمت الذي تفرضه حكومة الولايات المتحدة على قضيتهم»، وتضامناً مع دولة كوبا الاشتراكية ضد الحصار الأميركي الظالم، من أجل حرية الأسرى والمعتقلين اللبنانيين والعرب في السجون الإسرائيلية والأميركية الثانية عشرة من ظهر اليوم الخميس، في قصر الأونيسكو في بيروت، حيث سيُعلَن تشكيل لجنة التضامن لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة من سجون الولايات المتحدة.

6 طائرات إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية


أعلنت قيادة الجيش ـــــ مديرية التوجيه أنه «عند الساعة 11,00 من ظهر أمس، اخترقت 4 طائرات حربية إسرائيلية معادية الأجواء اللبنانية، ونفذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية، ثم غادرت عند الساعة 12,10. وعند الساعة 11,05 اخترقت طائرتان مماثلتان الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا واتجهتا شمالاً وصولاً إلى شكا، ثم عادتا جنوباً وغادرتا عند الساعة 12,40 باتجاه الأراضي المحتلة».

تمرين على التصدّي للإرهاب

نفذت وحدة من الجيش، بالاشتراك مع الوحدة الإيطالية في منطقة طيرفلسيه جنوبي الليطاني، تمريناً قتالياً على التصدي لعمل إرهابي محتمل داخل بقعة العمليات، في إطار التعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني وقوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان. ويأتي هذا التمرين من ضمن سلسلة نشاطات مشتركة تهدف إلى رفع مستوى التعاون الميداني بين الجانبين، والتحقق من قدراتهما معاً على مواجهة أي طارئ، إضافة إلى تعزيز الكفاءة القتالية لدى العسكريين.

الكتيبة الإسبانية دشّنت طريقاً في العرقوب

كفرحمام ــ عساف أبو رحال
دشن نائب القائد العام لقوات اليونيفيل في القطاع الشرقي، الكولونيل ميغل آلكانيز، طريقاً جديداً أنجزت الكتيبة الإسبانية تزفيته بتمويل من وزارة دفاعها بلغ 21 ألف دولار. ويربط الطريق مثلث كفرحمام بوسط البلدة بطول 400 متر. وجرى التدشين بحضور رئيس البلدية سعيد حمود الذي شكر الحكومة الإسبانية وتمنى وقوفها دائماً إلى جانب لبنان، مشيراً إلى أن مساعدات اليونيفيل أمنت نوعاً من الاستقرار والأمن إلى السكان. ورأى الكولونيل آلكانيز أن واجبات اليونيفيل إنسانية اتجاه الأهالي وقال: «منذ قدومنا إلى جنوب لبنان نفذنا عدة مشاريع، لتأمين حياة هادئة للأهالي، وأعلن باسم قائد القطاع الشرقي الجنرال برياتو افتتاح الطريق».

لبنان ودّع 45 دونماً من الغطاء الأخضر

خلال يوم أمس، شبت حرائق عدة في خراج البلدات الآتية: عين كسور ـــــ بمكين وعين قانا حيث تدخلت وحدات الجيش اللبناني المنتشرة في هذه المناطق، وعملت بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني على إخمادها. وقد أتت هذه الحرائق على مساحة 45 دونماً من الأعشاب اليابسة والأشجار الحرجية.