لقاء الطلّاب الجدد في «اليسوعيّة»
دعا رئيس جامعة القدّيس يوسف، البروفيسور رينيه شاموسي، الطلّاب الجدد والقدامى إلى انتخاب ممثليهم خلال «يوم الديموقراطية» في 29 تشرين الأوّل. وشدّد شاموسي على «أهمّية الجدّية في العمل الجامعي، وهي إحدى ميزات الجامعة التي تضمن لهم الحصول على العمل المناسب». يذكر أنّ حرم كل كلية مجهز بشبكة اتصالات هوائية تمكّنهم من الارتباط بشبكة المعلوماتية في الجامعة وخدمة الإنترنت.

افتتاح العام الجامعي والإعلام في «الأنطونيّة»

باشرت الجامعة الأنطونية ـــــ فرع زحلة والبقاع عامها الجامعي، في حضور مدير الجامعة، ورئيس دير ومدرسة مار روكز الأنطونية ـــــ رياق، الأب نجيب بعقليني، الذي تحدّث عن افتتاح كليّة للإعلام والإعلان، وما يتفرّع عنها من اختصاصات تصب في خانة التنمية المستدامة لمنطقة البقاع. وطالب الأب بعقليني في كلمته «الشباب بالخروج من حال التشرذم، بسبب انخراطه في السياسة اللبنانية العقيمة، والبعيدة كل البعد عن مفهوم مبادىء علم السياسة وفنها».

البيئة المدرسيّة

نظّم مركز كامل جابر الثقافي الاجتماعي في النبطية ورشة عمل عن «البيئة المدرسية»، في حضور المرشدين الصحيين في 47 مدرسة رسمية. وشدّدت التوصيات على ضرورة دعم البلديات في القرى للبيئة المدرسيّة، وجرى الاتّفاق على إنشاء نادٍ بيئي في كلّ مدرسة. من جهة ثانية، أقام الخبير البيئي الدكتور شادي أبو مالك ورشة تدريب للمرشدين الصحيين والبيئيين بشأن الاهتمام بالوضعين الصحي والبيئي في المدارس. وكذلك وُزّعت تجهيزات للحدائق ومعدّات رياضية للمدارس المشاركة.
(وطنية)