24 منحة دراسيّة في «الأميركيّة»
أعلنت الجامعة الأميركية في بيروت أنّها قدّمت منح استحقاق دراسيّة كاملة لأربعة وعشرين طالباً، بعدما كانت في السابق تعطي هذه المنح لـ 10طلّاب فقط. وتنقسم المنح إلى ثلاث فئات: منحة الاستحقاق، ومنحة الاستحقاق للبكالوريوس، والمنحة الرئاسيّة. وكانت الجامعة قد باشرت باستقبال الطلّاب الذين بلغ عددهم هذا العام سبعة آلاف طالب ينتمون إلى سبعين جنسيّة. كذلك أقامت الجامعة برنامجاً توجيهيّاً للطلّاب الجدد في صفي «الفرشمان» و«السوفومور».

الحوار والمواطنيّة في «اليسوعيّة»

ينظّم المجلس الأعلى للطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية، بالتعاون مع جمعية «Defiliban» ندوة بعنوان «الحوار والتزام المواطنية، التربية البيئية، حقوق الطفل»، الرابعة عصر اليوم الجمعة في كلّية العلوم الإنسانيّة في جامعة القديس يوسف. وتهدف الندوة إلى تعريف المدارس بالنشاطات المطروحة للعام الدراسي 2007 ـ 2008.

افتتاح العام الجامعي في NDU

دعا رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب وليد موسى الطلّاب القدامى والجدد «إلى تجاوز التحديات السياسية والأمنية، والإبتعاد عن أجواء التطرّف والتشنّج، فلبنان يتّسع للجميع، أشخاصاً وأفكاراً ومعتقدات». وكانت الجامعة افتتحت عامها الجامعي 2007 ـ 2008. وتحدث موسى عن تجهيزات الجامعة والمساكن الحديثة للطلّاب التي تمّ تدشينها هذه السنة.

قبّاني تلقّى دعوة إلى مؤتمر بريطاني

التقى وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني سفيرة بريطانيا لدى لبنان فرانسيس ماري غاي التي سلّمته دعوة من وزيرة التربية البريطانية لحضور المؤتمر الذي ينعقد في لندن لوزراء التربية في العالم، بين السابع والتاسع من كانون الثاني المقبل.
من جهة ثانية، يفتتح قباني، ورئيس بعثة المفوضية الأوروبية في لبنان السفير باتريك لوران، المعهد الفني للصناعات الغذائية في قب الياس، المموّل بهبة من الاتحاد الأوروبي، الحادية عشرة من قبل ظهر بعد غد الأحد.

المسابقة القوميّة للطفل الموهوب

أعلن المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي فادي يرق أنّ الوزارة تلقّت دعوة من وزارة الثقافة المصرية لمشاركة أطفال وشباب لبنان في المسابقة القومية للطفل الموهوب في مجالات الرسم، القصة، الشعر والمقال للعام 2007. وتسلّم الأعمال إلى مصلحة الشؤون الثقافية والفنون الجميلة في الوزارة في مهلة أقصاها 20 تشرين الأول المقبل، على أن تتراوح أعمار المشتركين بين سبعة أعوام وثمانية عشر عاماً.
(وطنية)