12 سنة لميشال إدة
سأل السفير الأميركي جيفري فيلتمان الرئيس نبيه بري «يقال إن من بين المقترحات المطروحة انتخاب ميشال إده لولاية من سنتين، فهل يمكن أن يحصل ذلك؟». فرد الرئيس بري موحياً بالكثير من الجدية: «نعم الأمر مطروح، لكن ليس لسنتين بل لـ 12 سنة!». استغرب فيلتمان الجواب، وجدّد السؤال لـ 12 سنة!؟ وهل هذا معقول؟ أجاب بري: «نعم أكيد، ما المشكلة. سأشرح لك الموضوع. هو يتكلم في البداية ليشرح لنا ما يريد لست سنوات، ونحن سنحتاج الى ست سنوات أخرى للجواب».

عودة الحلف الرباعي

حذّر مرجع مسيحي من مغبة استمرار الوضع المسيحي على ما هو عليه، محذّراً من أن تؤدّي الحركة السياسية الجارية على خلفية الاستحقاق الرئاسي إلى إحياء الحلف الرباعي، وخصوصاً إذا بقيت العلاقات بين الأطراف المسيحية على خط التوتر العالي.

العبسي لم يكن موقوفاً

نفى مرجع أمني الشائعات التي تحدثت عن أن قائد مجموعة فتح ــــ الإسلام شاكر العبسي كان موقوفاً لدى وحدة من الجيش في محيط نهر البارد خلال المعارك التي فصلت بين المخيم الجديد والقديم، من دون علم العسكريين بهوية الموقوف، وأن العبسي نجح في الإيحاء بأنه مدني فلسطيني، وقد تمكّن من الإفلات في ظروف غامضة. وقال المصدر: إنها مجرد رواية لا أساس لها من الصحة على الإطلاق.

اهتمامات جنبلاط العقارية

بعدما فشل النائب وليد جنبلاط في إقناع المملكة العربية السعودية والنائب سعد الحريري بإنشاء صندوق مالي لتمويل عملية شراء عقارات كثيرة في البقاع الغربي وراشيا ومنطقة جزين، بادر الى شراء بعض العقارات من تلقاء نفسه، وهو شجّع مستثمرين قريبين منه على القيام بالأمر نفسه، ودائماً تحت شعار «مواجهة المدّ الشيعي»، علماً أنه يسعى الى شراء العقارات من أصحابها المسيحيين تماماً كما فعل في سنوات سابقة.