البعريني يطالب بإعفاء «الرسمي» من الرسوم
طالب النائب السابق وجيه البعريني، بإصدار قرار يعفي الطلّاب في التعليم الرسمي في جميع المراحل من رسوم التسجيل، بسبب الظروف التي خلّفتها أحداث نهر البارد. وشدّد البعريني، خلال جولة في مناطق المحمّرة وببنين والعبدة في عكّار، على ضرورة أن يلتفت المسؤولون إلى الشأن الداخلي الاقتصادي والمعيشي.
(وطنيّة)

افتتاح العام الدراسي في «الأميركيّة»

تحتفل الجامعة الأميركيّة في بيروت بافتتاح السنة الدراسيّة الجديدة، الثانية عشرة ظهر بعد غدٍ الاثنين، في قاعة الاحتفالات الكبرى ـــــ الإسمبلي هول. ويتناول رئيس الجامعة، الدكتور جون واتربوري، خلال الاحتفال مبادرة الجامعة في بيروت تجاه محيطها تحت عنوان: «الخروج من أسوار الجامعة». من جهة ثانية، زار رئيس جمعية تطوير معاهد إدارة الأعمال في الولايات المتّحدة جون فرنانديز كلّية سليمان عليان لإدارة الأعمال في الجامعة، في سياق الدراسة التي تقوم بها الجمعيّة لإقرار منح اعتمادها للكلّية ضمن أفضل كليّات الأعمال في العالم. وفي هذا الإطار، تسعى الكلّية منذ عام 2005 إلى الحصول على الاعتماد المتوقّع أن تناله خلال عامين.

قداس إلهي في «القلبين الأقدسين»

رأس المدير العام للمركز الماروني للأبحاث والتوثيق، والأمين العام السابق للمدارس الكاثوليكية في لبنان المونسنيور كميل زيدان، قدّاساً إلهياً في راهبات القلبين الأقدسين ـــــ فرع البوشريّة، لمناسبة بدء العام الدراسي. وقد حضر القدّاس جميع العاملين في الفرعين، المهني والأكاديمي، ورئيس دائرة النشاطات والإعلام في المدرسة، الخبير والمسؤول الدولي الدكتور جوني ضو، وحشد كبير من فعاليات الرهبنة.

الدراسات العليا في سياحة «اللبنانية»

تباشر كلّية السياحة والفنادق في الجامعة اللبنانية استقبال طلبات الترشيح إلى قسم الدراسات العليا للعام الجامعي 2007 ـــــ 2008، في الأوّل من تشرين الأوّل المقبل، على أن تستمرّ الطلبات إلى 31 منه.

واقع التعليم المهني في لبنان

حاضر الأمين العام للمدارس الكاثوليكية، الأب مروان تابت عن «واقع التعليم المهني والتقني في لبنان، من وجهة نظر المدارس الكاثوليكية» في دون بوسكو تكنيك للآباء السالزيان في الفيدار ـــــ جبيل. وأشار الأب تابت «إلى أنّ بعض المراسيم الخاصّة بالتعليم المهني مفصّلة على مقاسات معينة، وهي في الواقع متناقضة ومتضاربة، تمنح التعليم المهني حقوقه المشروعة حيناً وتسحبها منه أحياناً، ما يضع مستقبل الطلاب من حملة الشهادات التقنية في موضع غير مستقر».
(وطنيّة)