بيت شاما تشيّع شهيدها المغوار
بعد مضي أكثر من ستين يوماً على استشهاده في مهمة حفظ الأمن والاستقرار في الشمال، شيّعت بلدة بيت شاما ابنها الشهيد المعاون المغوار عباس الكموني (29عاماً)، في مأتم مهيب، حضره العقيد نجيب الخطيب، ممثلاً قائد الجيش، وحشد من الأهالي. وقـد نقل الشهيد إلى جبانة البلدة فوق أكف رفاق السلاح حيث ووري في الثرى.

القوات الإسبانية تشيّد سياجاً في عديسة

أنجزت القوات الإسبانية، على نفقة وزارة الدفاع الإسبانية، في بلدة عديسة، السياج الحديدي على الطريق العام الحدودي مع فلسطين المحتلة، بطول 250 متراً. وقد نظّم الإسبان حفل تدشين هذا الإنجاز بحضور قائد القوات الإسبانية، وعدد من الضباط الإسبان وممثلين عن الكتائب الهندية والنيبالية والإندونيسية والمراقبين الدوليين العاملين في نطاق قضاء مرجعيون، إضافة إلى رئيس بلدية عديسة المحامي أسامة رمال، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، وفعاليات من البلدة. وقد عبّر قائد القوات الإسبانية عن سروره بما أنجز، مشيراً إلى أن «هذا السياج من شأنه أن يمنع الانزلاق إلى داخل الحدود، وخاصة أن أراضي عديسة مرتفعة عن الأراضي داخل الحدود، وأن الشارع العام الرئيسي قد يساعد على انزلاق السيارات إلى الداخل، الأمر الذي يسهم في التوتر السلبي على الحدود».بدوره، عبّر رئيس البلدية عن شكره للقوات الإسبانية على ما قامت به، آملاً المزيد من أعمال البناء والتنمية.

افتتاح حديقة عامّة في بلدة يارين

افتتحت الوحدة الإيطالية في اليونيفيل حديقة عامة في بلدة يارين الحدودية، تقع بمحاذاة المدرسية الرسمية، بعدما قامت بتأهيلها وتجهيزها، بحضور ممثل قائد القطاع الغربي في الوحدة، العقيد براسيتا ونائب رئيس البلدية، بشير البردان.
وفي بلدة البرج الشمالي، حازت «الهيئة الإيرانية للمساهمة في إعادة إعمار لبنان» على تكريم رئيس البلدية مصطفى شعيتلي، الذي أقام مأدبة إفطار على شرف رئيس الهيئة المهندس حسام خوشونويز والعاملين فيها، بحضور النائبين أيوب حميد وعلي خريس.