رفض دعوى تنحّي القاضي عيد
صدر عن المحامي أكرم عازوري، وكيل اللواء الموقوف جميل السيد، البيان الآتي: «رفضت محكمة استئناف بيروت برئاسة القاضي سامي منصور دعوى التنحي المقدمة من المحامي محمد مطر بالوكالة عن المدعين الشخصيين بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، التي طالب فيها بتنحية القاضي إلياس عيد عن الاستمرار في التحقيق، كانت قد قُدّمت دعوى ثانية لدى المحكمة نفسها بتاريخ 31 تموز 2007 (أمس) لإبقاء المحقق العدلي معطّلاً عن عمله لمنعه من اتخاذ قرار بالإفراج عن اللواء السيد بحسب مضمون الدعوى المقدمة».

ملابسات مقتل شخص بنيران قوى الأمن

أوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في بيان لها، ملابسات مقتل شخص أول من أمس بنيران عناصرها في محلة أبي سمراء. وقال البيان إن أحد شخصين كانا على متن دراجة نارية من دون لوحات أطلق النار باتجاه عناصر حاجز للقوى الأمنية بعدما فوجئا به ثم لاذ بالفرار فيما سقط الآخر أرضاً، الذي تبيّن أن اسمه جمال الدين م. ثم طارد العناصر مطلق النار الذي ظلّ يطلق النار عليهم فردّوا بالمثل مما أصابه بطلقات عدة، توفي على أثرها داخل المستشفى. وتبين أن اسم القتيل هو خالد ب. (فلسطيني). أضاف البيان: «عثر داخل منزل جمال الدين المذكور على مبلغ كبير من الدولارات الأميركية ومستندات تعريف رسمية جميعها مزورة».

«فيزكجي» يضرب مؤهّلاً في قوى الأمن

ادعى المؤهل عادل ع. رئيس نقطة حراسة أحد المقار الدينية أن يوسف ز.، صاحب نادٍ لكمال الأجسام، مع آخرين تهجّموا عليه أثناء مروره في محلة طريق الجديدة مما أدى الى إصابته برضوض وخدوش.
(الأخبار)