ثلاث طائرات إسرائيلية اخترقت الأجواء
أعلنت قيادة الجيش ـــــ مديرية التوجيه أنه «عند الساعة 14,35 من يوم أول من أمس، اخترقت طائرتا استطلاع إسرائيليتان معاديتان الأجواء واتجهتا شمالاً وصولاً إلى بيروت، ونفذتا طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب ـــــ الدامور وبيروت، ثم غادرتا بتاريخ أمس عند الساعة 1,45 من فوق بلدة الناقورة.
وعند الساعة 1,20 من فجر أمس، اخترقت طائرة مماثلة أجواء الجنوب من فوق البحر، مقابل مدينة صور، واتجهت شمالاً، حيث نفذت طيراناً دائرياً فوق منطقة بيروت، ثم عادت جنوباً، وغادرت عند الساعة 5,20 من فوق بلدة علما الشعب، باتجاه الأراضي المحتلة.
وكانت منطقة المزارع قد شهدت ليلاً تحليقاً لمروحيات إسرائيلية فوق المناطق الشمالية، حيث يعمل الاحتلال على تعزيز مواقعه في قمة الزلقا والفوارة، مستحدثاً شبكة طرق جديدة للربط المباشر مع الجولان السوري المحتل وشمال الحولة.

ممثل الرئيس لحود قدم التعازي بشهيدين

قدم قائمقام بعلبك، عمر ياسين، ممثلاً رئيس الجمهورية العماد إميل لحود، التعازي لعائلتي شهيدي الجيش في بلدة طاريا، الرقيب أول علي ناظم حمية، وفي بلدة سرعين الفوقا، الرقيب يوسف شومان، اللذين استشهدا خلال المواجهات في مخيم نهر البارد.

دورة تدريبية في دير قانون النهر

نظّم «مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب»، بالتعاون مع المعهد العربي لحقوق الإنسان، دورة تدريبية تحت عنوان «حملات المناصرة لمناهضة التعذيب». وقد أقيمت الدورة في المقر الثقافي الاجتماعي لبلدة دير قانون النهر (قضاء صور) بمشاركة 35 متطوعاً من فئة الشباب، وهدفت إلى «تنمية معارف المشاركين المتطوعين بآليات مناهضة التعذيب، وتعريفهم بالاتفاقيات الدولية المناهضة للتعذيب، ومدى توافقها مع القوانين اللبنانية، وعن واقع التعذيب في لبنان وكيفية إعداد حملات لمناهضة التعذيب، وعن تقنيات التخطيط وتنظيم حملات المدافعة في مجال مناهضة التعذيب».

حرائق في عدد من البلدات

خلال يوم أول من أمس، شبّت عدة حرائق في خراج البلدات التالية: المروانية ـــــ السكسكية ـــــ قانا ـــــ جبشيت ـــــ الكفور ـــــ كفرصير ـــــ النبطية الفوقا ـــــ مجدل سلم ـــــ مرجعيون ـــــ علمان ـــــ المنيطرة ـــــ جبيل وكفريا، حيث تدخلت وحدات الجيش المنتشرة في هذه المناطق، وعملت بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني على إخمادها. أتت الحرائق على مساحات شاسعة من الأعشاب اليابسة والأشجار الحرجية والمثمرة.

جمعية التنمية تخرج متدربين في المعلوماتية

رعى الأمين العام للمجلس الثقافي للبنان الجنوبي حبيب صادق تخريج دورة متدربين في المعلوماتية وأمناء المكتبات أقامتها جمعية التنمية للإنسان والبيئة والهيئة الكاثوليكية للإغاثة، في حفل أقيم في باحة المجلس في النبطية.