جناح MK غلّة الصياد سبليني
صور – آمال خليل

كأن الصياد عفيف محمد سبليني من بلدة برج رحال ـــــ قضاء صور، قد ربح ورقة اليانصيب بعثوره على جناح طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع «أم.ك» بطول خمسة أمتار مع مولد للطاقة «دينامو» مكتوب عليه بالإنكليزية «سلاح الجو الإسرائيلي»، يبدو من الوقائع أنه جزء من طائرة سقطت في البحر نتيجة إصابتها بصواريخ المقاومة خلال عدوان تموز أو تعرضها لحادث ما.
وكان عفيف قد عثر على الجناح بينما كان يصطاد في منطقة شوران الواقعة عند الشاطئ البحري لمنطقة قدموس في بلدة البرغلية ـــــ قضاء صور. يرى عفيف أن الجناح الذي لفظه البحر إلى الشاطئ رزق كبير قسمه الله له، لذا فإنه حمله معه إلى بيته وبدأ يبني عليه مشاريع كثيرة أهمها بيعه لمن يقدّر قيمته الثمينة، بعد أن يسمح أولاً للناس برؤيته.

«أروع قصص الصامدين»

دعت جمعية المعارف الإسلامية الثقافية الأدباء وأصحاب الأقلام للمشاركة في سلسلة المسابقات الثقافية الجهادية تحت عنوان: «أروع قصص الصامدين».
وحددت الجمعية شروط المسابقة التي يرعاها المجلس البلدي في مدينة بعلبك بأن يتناول الكاتب أحداثاً واقعية جرت لإحدى العائلات اللبنانية خلال العدوان الإسرائيلي في تموز 2006. أن تستكمل القصة الشروط الأدبية من جهة البناء والمضمون. أن لا تقل القصة عن ثلاثين صفحة من القطع العادي (4 A). أن تكون القصة بخط واضح أو بخط الطابعة مع إرسال القرص المرن. أن يتم التنسيق مع الجهة المنظمة لاختيار الموضوع منعاً للتكرار أن لا تكون القصة منشورة سابقاً. تسلم القصة الى جمعية المعارف الإسلامية الثقافية في المركز الرئيس ـــــ المعمورة ـــــ الشارع العام. آخر مهلة لتسلّم القصص: 30/12/2007.