خروق جوية إسرائيلية مكثّفة وغارات وهمية
حلقت الطائرات الحربية الاسرائيلية، على علو متوسط فوق منطقتي إقليم التفاح وجزين، على فترتين ما بين العاشرة من قبل ظهر أمس، والحادية عشرة إلا عشر دقائق. كذلك حلقت الطائرات فوق قرى البقاع الغربي، وأطراف منطقة راشيا وجزين والقطاع الغربي والأوسط والشرقي، وسلسلة جبال لبنان الغربية. وأعلنت قيادة الجيش ـــــ مديرية التوجيه أنه: «خلال يوم أول من امس خرق العدو الاسرائيلي الأجواء اللبنانية منتهكاً القرار 1701، عبر 14 طلعة جوية للطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع. وأفاد مراسلنا في منطقة العرقوب عساف ابو رحال أن جبهة مزارع شبعا شهدت خلال الليل الفائت تحليقاً لطائرة استطلاع فوق الأجزاء الجنوبية الشرقية من المزارع، تزامن مع نشاط عسكري لآليات الاحتلال بين موقعي رمثا وزبدين.

الولايات المتحدة سلّمت الجيش 80 مركبة هامفي

أعلنت الولايات المتحدة أمس أنها سلّمت الجيش اللبناني ثمانين مركبة عسكرية من طراز هامفي في إطار المساعدات العسكرية التي خصصتها للجيش وقيمتها 270 مليون دولار لعام 2007. بحسب ما أوضح بيان صادر عن السفارة الاميركية في لبنان. وكان الجيش قد تسلم عشرين عربة هامفي. وأكد البيان أن «وزارتي الدفاع والخارجية عملتا على الإسراع في عملية تسليم هذه العربات المئة رمزاً للدعم المستمر والثابت للجيش والحكومة والشعب اللبناني».

أهالي زوطر: ما أُشيع عن تمديدات هاتفية افتراءات

استنكر أهالي زوطر الشرقية «قرارات مجلس الوزراء في جلسته أول من أمس حول ما أُشيع عن تمديدات لوسائل اتصالات من قبل حزب الله في البلدة». وأكد الأهالي في بيان أصدروه أمس أنهم فوجئوا بهذه الإجراءات التي اعتبروا انها «تهدف الى إلهاء المواطن عن أزماته الحقيقية في حياته اليومية»، وأهابوا بالوزارة «ان تعتني بهذه المشاكل والعمل على حلها ورعاية المواطن بدل هذه التشويهات والافتراءات». وأهابوا بالمعنيين «ان يترفعوا عن مثل هذه الافتراءات والشائعات ويعملوا على رعاية زوطر الشرقية ومواطنها في مجال الكهرباء».
من جهته، تحدث وزير الاتصالات مروان حمادة عن اكتشاف الوزارة «صدفة وبعد رواج شائعات كثيرة عن مد شبكة جديدة موازية لشبكة الدولة، مد كابلات وفتح خنادق بهدف إقامة شبكة اتصالات في منطقة معينة في زوطر الشرقية»، مشيراً الى تقارير لاحقة من فنيين «بيّنت أن المد بدأ يتوسع في اتجاه يحمر، وأن هناك شبكة هوائية تقام بين صور والعباسية وفي اتجاهات مختلفة في قضاء صور».