18 سعودياً مع «فتح الإسلام»
ذكرت صحيفة «الوطن» السعودية أن السلطات الأمنية اللبنانية تعرفت إلى جثة أحد سعوديي فتح الإسلام ويدعى صالح علي عمر المقدع النهدي، ليصبح بذلك عدد السعوديين المتورطين مع فتح الإسلام 18 شخصاً، منهم ستة موقوفين لدى قوى الأمن اللبناني. وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر أمنية إن عبد الرحمن عبدالعزيز اليحيى (طلحة السعودي) المتورط بتمويل «فتح الإسلام» دخل إلى لبنان من طريق الحدود السورية بجواز سفر مزور، ثم عاد إلى الأراضي السورية متسللاً عبر الحدود نفسها بعدما انكشفت هويته المزورة أمام السلطات الأمنية اللبنانية. كما قالت الصحيفة إن الموقوفين الستة لدى قوى الأمن البنانية هم: عبد الله البيشي ومعاذ المخلف ومعاذ عبد العزيز الداود وعصام سليمان الداود (محتجزون في سجن رومية)، بينما يحتجز كل من عائض القحطاني وفهد المغامس في سجن المخابرات العسكرية اللبنانية.

معلومات عن «انتحاري»

وردت معلومات إلى السلطات الأمنية اللبنانية من مترجم يعمل لدى قوات الطوارئ الدولية ولجنة المراقبين الدوليين مفادها أن انتحارياً ينوي تفجير نفسه بأحد مراكز قوات الطوارئ الدولية من دون تحديد الهدف.

عثور على جثة

عثر على جثة أحمد س. (مواليد 1973) وهو من التابعية المصرية، يعمل ناطوراً في أحد مباني محلة غزير. وقد حضرت القوى الأمنية وطبيب شرعي إلى المكان، ولدى الكشف على الجثة، تبين أن سبب الوفاة قد يكون تسمّماً، ولا سيما أنه لا أثار عنف أو ضرب أو إطلاق نار على الجثة.

إخلاء سبيل طبيب في قضية تعويضات تموز

أطلق قاضي التحقيق الأول في بيروت القاضي عبد الرحيم حمود سراح أحد الأطباء الشرعيين الذين نظموا تقارير مزوّرة في شأن تعويضات جرحى حرب تموز، وذلك مقابل كفالة مالية قدرها 300,000 ليرة لبنانية.

شكر يطالب وزارة العدل بعدم عرقلة دعواه

طالب والد شهداء مجزرة النبي شيت، حسين شكر، وزارة العدل بالإفراج عن ملف دعواه ضد إسرائيل وأعوانها من «جوارير مكاتبها لتسلك طريقها القانوني والطبيعي»، منتقداً تلكؤ الفاعليات النيابية والسياسية والحزبية، وخصوصاً البقاعية التي أحجمت عن حضور المؤتمر الصحافي الذي كان قد دعا إليه والمحامية مي الخنسا الثلاثاء الماضي، من أجل الإعلان عن الدعوى القضائية، مشيراً إلى أن هذه الفاعليات «قد تسلمت دعواتها منذ أكثر من أسبوع قبل المؤتمر».

صدم عمداً في الرملة البيضاء

أصيب رامي ع. أحد عناصر مفرزة استقصاء بيروت بجروح ورضوض، عندما صدمه علي ح. عمداً بدراجته النارية، وذلك لمحاولة الأول توقيفه لقيادته دراجة نارية من دون أوراق ثبوتية في محلة الرملة البيضاء قرب سفارة سلطنة عمان. وقد نقل الشرطي إلى المستشفى للمعالجة.

أشغال شاقة لمتهم بجريمة قتل

أصدرت محكمة الجنايات في بيروت برئاسة القاضية هيلانة إسكندر حكماً بالسجن 15 سنة من الأشغال الشاقة بحق ن.ز. وبإحالة أوراق شريكه القاصر السوري ز.ع. على محكمة الأحداث المختصة بعد أن يصبح الحكم مبرماً، لإنزال العقاب أو التدبير المناسب به عملاً بقانون الأحداث. وكان المتهمان قتلا المغدور أ. ش عن سابق تصور وتصميم بسكين ممنوعة «على خلفية أعمال منافية للحشمة».
(الأخبار، وطنية)