مساعدات مشروطة
حصل مرجع سياسي على تقرير يفيد أن 70 مليون دولار من المساعدات الأميركية المقررة للبنان والبالغة قيمتها 270 مليوناً خصصتها الحكومة اللبنانية لسداد مستحقات الدين العام. وأوضح التقرير أن الأميركيين رهنوا دفع المبلغ الباقي بشرطين: ارتفاع أسعار الفيول وخصخصة الهاتف الخلوي. وتحدى المرجع الحكومة تكذيب الخبر، «حتى ننشر التقرير».

حق النقض السوري

نقل عن دبلوماسي أجنبي من المتعاطين بملف الانتخابات الرئاسية أن البحث بين الإدارة الاميركية وأصدقائها اللبنانيين لم يدخل بعد في الأسماء المرشحة لهذا المنصب، وأنه لم يتعدّ بعد المواصفات، لافتاً الى أن السوريين، في هذه المرحلة، لا يزالون يملكون حق النقض، وهو أمر يدركه القريب والبعيد، وستثبت مجريات المعركة ذلك قريباً.

13 ألف بطاقة انتخابية


نقل عن أحد نواب بيروت قوله إنه ورفاقه كانوا على اقتناع بأن الناخبين الشيعة في دائرة بيروت الثانية كانوا على وشك المشاركة في الانتخابات الفرعية في بيروت الى جانب مرشح المعارضة ضد مرشح تيار «المستقبل»، مشيراً الى تمكن الماكينات الانتخابية الشيعية من استصدار زهاء 13300 بطاقة انتخابية جديدة، إضافة الى البطاقات المنجزة سابقاً.

من الأكثرية الى لائحة المستقلين

يستعد أحد نواب الأكثرية من الاقليات للخروج منها الى لائحة المستقلين ليلتحق بأحد رفاقه الذين سبقوه الى اللائحة الجديدة وليكون في خط الوسط بين الموالاة والمعارضة. وتردد أنه أبلغ مقربين إليه أن غيابه عن لقاءات الأكثرية النيابية منذ فترة والمسافة التي وضعها مع زملائه القدامى، كانت تمهيداًَ لهذه الخطوة.

ماكينتا الانتخابات لم تعطيا أرقامهما

تبيّن لدى المتابعين للتطورات أن أياً من الماكينتين الانتخابيتين لكل من طرفي السباق الأساسيين في الانتخابات الفرعية في المتن الشمالي، حزب الكتائب والتيار الوطني الحر، لم تنجزا إحصاءاتهما حتى النهاية، وأن وزارة الداخلية كانت السباقة في إعطاء الرقم النهائي لنتائج الفرز قبل ساعة ونصف ساعة على إنجاز لجان القيد القضائية إحصاءها لنتائج الأقلام.