سفينة ألمانية تتوجّه إلى لبنان ضمن اليونيفيل
أعلنت البحرية الالمانية أمس، أن سفينة الإمدادات «دوناو» ستغادر مدينة روستوك الالمانية يوم السبت المقبل متوجهة إلى السواحل اللبنانية للمشاركة في مهمة تستمر ستة أشهر.
وستحل السفينة «دوناو» التي تقل على متنها 90 رجلاً وثلاث سيدات، محل سفينة الإمدادات «موسل» التي ستعود إلى مدينة كيل الألمانية.
(د ب أ)

اهالي بلدة قاقعية الصنوبر شيّعوا عائلة سعادة

شيّع أهالي بلدة قاقعية الصنوبر قبل ظهر أمس خمسة من أفراد عائلة الحاج محمود سعادة، الذين قضوا بحادث سير مروع في منطقة تبوك في داخل اراضي المملكة العربية السعودية منذ يومين. وكانت جثامين الوالد محمود حسين سعادة (37 عاماً) من بلدة عربصاليم وأولاده: مروة (12 عاماً) وعلي (10 أعوام) والرضيع ابراهيم (8 أشهر)، وصلت من السعودية الى مطار رفيق الحريري الدولي، وشيعوا قرابة الحادية عشرة من قبل ظهر أمس من أمام منزل ذوي المرحوم سعادة وحملوا على أكف مئات المشيعين الذين ساروا في موكب مهيب، جاب الشوارع الرئيسية في البلدة التي لفها الحزن والأسى ورفعت على شرفات منازلها الرايات السود. وشارك في التشييع ممثل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري رئيس المكتب السياسي في حركة «أمل» جميل حايك على رأس وفد قيادي من الحركة، رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد وممثلون عن الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية وفاعليات ورؤساء بلديات ومخاتير. وأجرى الرئيس بري اتصالاً بذوي الضحايا معزياً.

قبلان يرعى مصالحة «الغازية ــ طنبوريت»

أكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان الدعوة إلى تأليف حكومة وحدة وطنية وضرورة التوافق والاتفاق على رئيس للجمهورية، لافتاً إلى أن الشيعة لا يخيفون أحداً وهم يحبون لبنان ولهم رقم قياسي في محبة لبنان والدفاع عن وحدته ويحمون لبنان ولا يتاجرون به. كلام الشيخ جاء خلال رعايته لقاء المصالحة في بلدة الغازية بين شباب الغازية وطنبوريت، وذلك تتويجاً لجهود تطويق الإشكال الفردي الذي وقع قبل أسابيع في بلدة طنبوريت وتطور الى تضارب وإطلاق نار من أسلحة حربية، الأمر الذي أدى الى مقتل العنصر في قوى الأمن الداخلي ـــــ فرع المعلومات الياس سمير الحاج وجرح عدد من أبناء طنبوريت.