جمعيات بيئية تنتقد التعدّي على منحدرات عرمون
انتقدت بعض الجمعيات البيئية والأهلية في قضاء عاليه «تحويل المنحدرات الخلابة بين الشويفات وعرمون وبشامون مكبات لنفايات النورماندي ومخلفات الردميات من الورش القائمة في بيروت ومناطق اخرى»، ورأت أن «هذه المناطق ما تزال خضراء بسبب الانحدارات القوية وعدم القدرة على تشويهها مباشرة وإلحاق الضرر بها»، ورأت أن «ثمة مسؤولية ملقاة على عاتق الدولة لجهة منع هذه الارتكابات المسيئة لما تبقى من معالم خضراء».

ورشة عمل حول «الطاقات المتجدّدة» في النبطية

عقدت «الهيئة اللبنانية للبيئة والإنماء» بالتعاون مع «حزب البيئة اللبناني» وبرنامج «جف» التابع لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي، ورشة عمل حول «تشجيع استخدام الطاقات المتجددة» في مقر جمعية حماية البيئة والمحافظة على التراث في النبطية، حضرتها مجموعة من الناشطين في مجال البيئة من المدن والقرى المجاورة ضمّت أعضاء من جمعية العمل البيئي وجمعية حماية الطبيعة، بالاضافة الى المشاركين من الجمعية المستضيفة للورشة. عرضت في الورشة أوراق وتقارير عدة حول وضع الطاقة المتجددة في لبنان والعالم والاستراتيجية المقترحة من «حزب البيئة اللبناني» لتشجيع استخدام الطاقات المتجددة التي وضعها الأمين العام للحزب حبيب معلوف.

الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد العريف القادري

أحيت بلدة كفردينس في قضاء راشيا الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد العريف في الجيش اللبناني علي عدنان القادري، بدعوة من البلدية وآل الشهيد والفريق الرياضي في البلدة، حيث رعى الاحتفال العماد قائد الجيش ميشال سليمان ممثلاً بالعقيد الركن فادي سليمان بحضور ممثلي القوى الأمنية وحشد كبير من الضباط العسكريين والرتباء والأفراد ومن الهيئات الروحية والفاعليات السياسية والاجتماعية والتربوية ورؤساء البلديات والمخاتير وأهالي القرية.

المطران عطا الله احتفل بسيامة 6 رهبان جدد

احتفلت الرهبانية الأنطونية بالسيامة الكهنوتية لستة من أبنائها الرهبان وهم: شربل سمعان، فرنشيسكو الخوري، روبير معماري، توفيق معتوق، وسام حرب وخير الله فارس، في حضور فاعليات سياسية ودينية. وقد تمت السيامة الكهنوتية بوضع يد راعي أبرشية بعلبك ودير الأحمر المارونية المطران سمعان عطا الله في حضور الرئيس العام للرهبانية الأنطونية الأباتي بولس تنوري.