توقيف جنود لليونيفيل
أوقف عناصر من مخابرات الجيش عدداً من جنود الوحدة النيوزيلندية في اليونيفل في محلة الحوش، وهم على متن سيارة تابعة لليونيفل، إثر خلاف وتلاسن مع أحد المواطنين في صور. وفي التفاصيل أن الجنود عاكسوا زوجة أحد الأطباء في مطعم في صُور، فحصل تلاسن وخلاف بينهم وبين زوجها ثم غادروا على متن سيارتهم. وبعد ذلك سُلّم الجنود إلى الشرطة العسكرية التابعة لقوات اليونيفل.

لبنان يطلب مقايضة موقوف لبناني في العراق

ذكرت «شبكة أخبار العراق» غير الحكومية أن مكتب التنسيق الأمني العراقي ـــــ الأميركي المشترك تلقى طلباً رسمياً من وزارة الداخلية اللبنانية، عرضت فيه تسليمها القيادي اللبناني في «فيلق القدس» علي موسى دقدوق المعتقل لدى القوات الأميركية، في مقابل تسليم الأخيرة المعتقل العراقي في لبنان الشيخ مظهر ذياب الخربيط الدليمي، زعيم كبرى عشائر الدليم المعتقل في لبنان منذ مطلع عام 2007. ونقلت الشبكة عن مصادر مطلعة وثيقة الصلة بوزارة الداخلية العراقية أنه «يوجد مذكرة قبض صادرة منذ أعوام من وزارة الداخلية والأمن العام ومخابرات الجيش بحق دقدوق على خلفية تصفيته لعشرات اللبنانيين بسبب خصومتهم المعروفة والعلنية مع حزب الله والنفوذ الإيراني داخل الساحة اللبنانية».

«أبو جندل الدمشقي» يهدد السنيورة ولبنان

ذكرت وكالة الـ«أ.ف.ب.» أن تسجيلاً صوتياً على موقع «مجموعة سايت للمعلومات» منسوب لأبو جندل الدمشقي، زعيم جماعة التوحيد والجهاد في بلاد الشام، قد هدد رئيس مجلس الوزراء «المرتد فؤاد السنيورة من بعض أبطال فتح الإسلام الذين غادروا مخيم نهر البارد وأصبحوا الآن بينكم، وقد اخترقوا صفوفكم وهم سينفذون المزيد من الهجمات». وأضاف الدمشقي في التسجيل الذي جاء بالإنكليزية: «انتظروا يوماً أسود وسيفاً مصلتاً (...) وسيكمنون لكم». وقد نفت جماعة التوحيد والجهاد «التهم الموجهة إليها بصلتها بتنظيم القاعدة، إلا أنها أقرّت بارتباطها إيديولوجياً بتنظيم القاعدة».

العثور على رفات 3 مقاومين في كامد اللوز

عثرت بعثة ألمانية تقوم بالتنقيب عن الآثار في موقع كامد اللوز الأثري على رفات 3 شهداء كانوا قد سقطوا خلال فترة الاجتياح الإسرائيلي في صيف 1982. وقد عثر بجانب الجثث على بنادق رشاشة من نوع كلاشنيكوف. وقال شهود عيان من كامد اللوز لـ«الأخبار» إن الشهداء الثلاثة هم عناصر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـــــ القيادة العامة، وإن قوات الاحتلال الإسرائيلي أمرت في حزيران 1982 بدفنهم بثيابهم العسكرية في مكان بعيد عن مدافن البلدة. وفور العثور على رفات الشهداء، حضرت عناصر من قوى الأمن الداخلي وأجرت تحقيقاً موثقاً، فيما أوضح الطبيب الشرعي في تقريره أن الجثث المتحلله تعود إلى عام 1982.

وفاة سجينين بالمستشفى

توفي أول من أمس السجين خليل الفتوح اسماعيل (مصري الجنسية) داخل المستشفى بسبب توقف قلبه، علماً بأنه كان مصاباً بتشمع في الكبد. وفي 11-8-2007 كان السجين المحكوم فؤاد جرجس (لبناني) الهاشم قد توفي داخل المستشفى أيضاً بعد نقله إليها إثر إصابته بضيق تنفس.
(الأخبار، أ ف ب)