ولادة قريبة
عقد خلال الأسبوعين الماضيين أكثر من اجتماع ضم وزراء ونواباً سابقين وقياديين مستقيلين من حزب الكتلة الوطنية في منطقتي جبيل وكسروان، وضع خلالها المجتمعون اللمسات الأخيرة على حزب سيبصر النور قريباً.

قرار نهائي

نقل عن أحد نواب الأكثرية قوله إن قرار التكتل الذي ينتمي إليه في شأن النصاب القانوني لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية غير خاضع للتعديل مهما كانت الضغوط، وأكد أن «هذا القرار نهائي ولا رجوع عنه».

كل الأسلحة مشروعة

يتبادل مرشحون إلى رئاسة الجمهورية الاتهامات المبطّنة في ما بينهم، إما عبر تصريحات صحافية، أو بواسطة أصدقاء مشتركين وإعلاميين على تماس مع الاستحقاق. وردّ أحدهم ذلك إلى القول إن «المعركة حامية، وكل الأسلحة التي يمكن استخدامها مشروعة».

لا مواعيد للمرشحين بعد

رفض سفير دولة فاعلة تتابع عن كثب التحضيرات الجارية للاستحقاق الرئاسي وحركة المرشحين ومواقف أطراف الموالاة والمعارضة تحديد مواعيد لعدد من المرشحين المحتملين، عازياً ذلك إلى أن البحث لم يصل بعد إلى موضوع الأسماء المرشحة وأنه في انتظار تعليمات جديدة قد يعود بها بعد سفره إلى بلاده في الأيام المقبلة ولقاء كبار المسؤولين فيها.

عتب على الاستعجال

أبدى أحد أقطاب 14 آذار الموجود خارج البلد منذ فترة عتباً على عدد من أعضاء فريقه وأصدقائه الموارنة المرشحين للاستحقاق الرئاسي على خلفية استعجالهم في إعلان ترشّحهم. وأجرى سلسلة من الاتصالات مع عدد منهم، مبلغاً هذا العتب، ومرفقاً إياه بتحذير من انعكاسات ذلك على وحدة هذه القوى وتماسكها، رغم قناعته بأن مثل هذا العتب «لن يؤخر ولن يقدم» على حد قوله إلى مقربين منه.