عون الحزبي الأول في التيار الوطني الحر
تسلم النائب ميشال عون بطاقة المنتسب الأول الى حزب «التيار الوطني الحر»، من لجنة الإعداد للانتخابات برئاسة أنطوان مخيبر، بحضور المنسق العام للتيار الدكتور بيار رفول. وتمنى أن «يستمر المنتسبون الى الحزب بنهج الحرية والسيادة والاستقلال والاستقرار والتحرر»، قائلاً إن «التيار ليس حزباً أحادياً بل حزب على مستوى الوطن».
والتقى عون أمس وفداً من المختصين في الشؤون الخارجية الأميركية برئاسة بدنيت تالور، بحضور المسؤولين عن العلاقات السياسية في «التيار» جبران باسيل والعلاقات الديبلوماسية ميشال دو شادارفيان. ونقل الأخير عن عون قوله أمام الوفد «إن حكومة الوحدة الوطنية هي بوليصة للبنان وإعادة التأمين الى الخارج».

جعجع: الدعوة الى رئيس توافقي شرط تعجيزي

قال رئيس الهيئة التنفيذية في «القوات اللبنانية» سمير جعجع خلال استقباله أمس حشوداً اغترابية قواتية «العدو الأساسي للنظام السوري هو قيام الدولة البنانية»، مؤكداً «أن مخططهم الوحيد هو تثبيت عدم إمكان قيام هذه الدولة». وشدد على «أن الانتخابات الرئاسية هي المدخل الوحيد لإخراج لبنان من أزمته الحالية»، معتبراً أنه «كائناً من كان الرئيس المقبل هو مجرد تفصيل، والمهم عدم الوصول الى فراغ دستوري». و رأى «أن الخطوة الأولى للخلاص من تهميش المسيحيين في الدولة ـــــ لأن لا أحد يستطيع تهميش المسيحيين في المجتمع والتاريخ والدليل أن المماليك لم يستطيعوا القيام بذلك ـــــ تكمن في إحياء المركز المسيحي الأول في الدولة، لا في محاولة تعطيل الاستحقاق».
ووصف الدعوة الى رئيس توافقي بأنها «شرط تعجيزي»، ورأى أن تسليم الجيش مقاليد السلطة «أمر في غاية الخطورة»، متهماً «الخط التصالحي الوفاقي بحصر إجراء حصول الانتخابات الرئاسية بأمرين، عدم إجراء الانتخابات الرئاسية أو الإتيان بالرئيس الذي يريده الخط وليس كما يرى البعض، أنه (النائب) العماد ميشال عون، فالرئيس الذي يريدونه هو رئيس شبيه بالرؤساء الذين توالوا على سدة الرئاسة طيلة الـ15 عاماً».
(وطنية)