معلومات عن الإعداد لاستهداف سفارات
علمت «الأخبار» من مصادر موثوقة أن معلومات توافرت لدى فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي تشير إلى قيام مجموعات إرهابية بالإعداد لتنفيذ اعتداءات في بيروت. وترجّح هذه المعلومات إمكان استهداف السفارة السعودية في منطقة الروشة والسفارة الإماراتية ومنزل السفير السعودي في منطقة الرملة البيضا. وفي هذا الإطار، أوقفت القوى الأمنية شاباً أثناء تجوّله قرب منزل السفير السعودي، واثنين قرب السفارة الإماراتية للاشتباه فيهم.
يُشار إلى أن ورود معلومات إلى الأجهزة الأمنية تتعلّق بالإعداد لعمليات إرهابية تكرر كثيراً منذ بدء اشتباكات الشمال بين الجيش وفتح الإسلام.

«استقصاء» من أجل عشرة آلاف ليرة

أصدرت القاضية المنفردة الجزائية في بيروت عُلى رمضان حكماً بحبس عبد القادر أ. لإقدامه على انتحال صفة أمنية، مدعياً أنه عنصر من مفرزة استقصاء بيروت. وفي الوقائع التي سردها الحكم أنه أثناء عودة ماجد نعمة من مركز عمله إلى منزله، توقف في منطقة الكولا لتناول كوب من القهوة، فاقترب منه المدعى عليه وطلب منه سيجارة ثم سأله عن اسمه موحياً له أنه صاحب نفوذ. ثم ما لبث المدعى عليه أن همس لنعمة قائلاً إنه من استقصاء بيروت، وطلب منه مبلغ عشرة آلاف ليرة، فاستجاب له نعمة، الذي علم من الموجودين في المنطقة أن المدعى عليه ليس عنصراً أمنياً، فأبلغ أحد معارفه بالأمر لتتمكّن القوى الأمنية بعد ذلك من القبض على عبد القادر.

توقيف مجنّد شتم رتيب مخفر

أوقف المجند حسن ز. في محلة برجا بسبب تمزيقه محضراً حرر بحقه لتركيب مكبرات للصوت داخل سيارته، وشتمه أحد رتباء مخفر برجا. وبناءً على إشارة القضاء المختص حجزت سيارة المجند.

هربوا بسلاحهم خوفاً من مجنّد أعزل

حاول علي أ. برفقة أشخاص مجهولين يستقلون سيارة جيب تويوتا، بقوة السلاح، سلب سيارة مرسيدس بقيادة هشام ح. الذي كان برفقته مجند في الجيش. ولدى معرفة الأشخاص بوجود المجند، فروا إلى جهة مجهولة.