السعدي ليس من «فتح الإسلام»؟أطلق عناصر من «جبهة النضال الشعبي الفلسطيني» في مخيم البداوي النار في الهواء لدى وصول جثة فوزي السعدي، الموقوف الذي توفي السبت الفائت في سجن رومية، إلى المخيم تعبيراً عن استيائهم من وفاة رفيقهم في التنظيم. يذكر أن السعدي كان متهماً بالانتماء إلى «فتح الإسلام».

اعتداء على كاهن
اعتدى مجهول على كاهن رعية كفرحزير ـــــ الكورة، الأب جبرايل فاضل أثناء عودة الأخير إلى منزله حيث فوجئ بأحد الأشخاص داخل منزله، الأمر الذي دفع المعتدي إلى شهر سكين بوجه الكاهن وضربه ثم رميه أرضاً ليتمكن من الفرار. وقد أصيب الكاهن بجروح.

السفارة الهندية من دون «اتصالات»
قام مجهولون بسرقة كابل اتصالات يعود للسفارة الهندية الواقعة في محلة القنطاري، وذلك من على سطح المبنى الذي تقع فيه السفارة المذكورة. تجدر الإشارة الى أن الحراسة على مبنى السفارة متوافرة على مدار 12 ساعة فقط!.

توقيف مشتبه فيهم بتزوير... الويسكي
أوقفت دورية من مكتب مكافحة الجرائم المالية في قسم المباحث الجنائية الخاصة مجموعة مشتبه في قيامها بتزوير الويسكي في منطقة الجديدة المتنية. وكان القسم المذكور قد تلقى كتاباً من إحدى الشركات العالمية المنتجة للويسكي يفيد بوجود مصنع لإنتاج الويسكي المقلّدة وتعبئتها في لبنان. وبعد البحث والتحري، تمكنت دورية من المكتب المذكور من تحديد مكان وجود المصنع، فجرى دهمه وتوقيف المسؤولين عنه ومصادرة 40 صندوق ويسكي مقلّد. وكان الويسكي المقلّد يُعبّأ بعد جمع قوارير فارغة من مكبات النفايات.

عرقلة تأسيس «سوليدا»؟
بعد 10 أشهر على تقديمه طلب تسجيل رسمياً لدى وزارة الداخلية، لا يزال المركز اللبناني لحقوق الإنسان ينتظر بت السلطات المعنية الموافقة على الطلب أو رفضه. وقال المسؤولون عن المركز في بيان صادر، «إن المركز تعرض لعدة محاولات ترهيب كالسرقة والتهديد والتنصت والمراقبة». وأشاروا الى أن هذه العرقلة ما هي إلا للحدّ من حرية إنشاء الجمعيات في لبنان.

الكفاح المسلح يوقف تاجر مخدرات
قامت عصر أمس قوة من الكفاح المسلّح الفلسطيني في مخيم المية ومية شرقي صيدا بإلقاء القبض على الفلسطيني أمين كعوش، تاجر المخدرات داخل المخيم، ثم سلمته إلى فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي. وأعقب ذلك حركة اعتراضية لعدد من أفراد آل كعوش مطالبين باعتقال شريكه مصطفى زيدان، وترافق ذلك مع إطلاق نار في الهواء من المعترضين. تجدر الإشارة إلى أن كعوش مطلوب بموجب مذكرات قضائية بتهمة الاتجار بالمخدرات.

قتيل أثناء صيانة شبكة اللقلوق
لقي المواطن يوسف توفيق البعيني (مواليد يانوح 1970) حتفه أثناء قيامه بأعمال الصيانة على شبكة كهرباء اللقلوق. وقد حضر إلى مكان الحادث طبيب شرعي أفاد بأن الجثة مصابة بكسور في جمجمة الرأس سببت نزفاً في الدماغ جراء السقوط من على عمود الكهرباء لا صعقاً بالتيار الكهربائي.

المختبرات الجنائية... «عالنار»
ترأس رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة يوم أمس، اجتماعاً في السرايا حضره كل من وزير الاتصالات مروان حماده والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء سعيد عيد، ووفد من شركة «بيومتركس» لتجهيز المختبرات برئاسة المدير العام للشركة غسان المصري. وبُحث خلال الاجتماع إنشاء مختبرات جنائية نموذجية متطورة لقوى الأمن الداخلي.
(الأخبار)